الرياضة

الرياضة تتفوق على الادوية

 

تعد الرياضة جهدا بدنيا يبذله الانسان لعدة اغراض من بينها الترفيه و تقوية الثقة بالنفس و تدعيم المهارات و لها ايضا فوائد صحية متعددة ففضلا عن كونها تتسبب في اكتساب الانسان لعلاقات اجتماعية و تزيد من مهاراته العقلية هي ايضا سبب في وقايته من الاصابة بالامراض و مؤخرا اشارت دراسة حديثة ان الرياضة علاج فعال للامراض المزمنة.

في برنامج على الخط لهذا اليوم سلطنا الضوء على العلاج بالرياضة كمحور حديث و اهتمام كبير موازاة مع الاحتفال باليوم العالمي للاذاعة المصادف ل13 فبراير حيث اتى هذا العام بشعار ” الاذاعة و الرياضة”.

في مستهل حديثه قال الدكتور نعمان نواحد اخصائي مرض السكري في هذا الصدد انه لم تعد الرياضة وسيلة للترفيه عن النفس فحسب بل اصبحت قاسما مشتركا و فعالا الى حد كبير في علاج الكثير من الامراض المزمنة و المؤلمة و قد بدات العديد من المراكز الطبية و العلاجية الاعتماد عليها بشكل كبير جدا.

في حين ذكر الاخصائي النفساني الاكلنيكي ياسر بوشطبة أن نصف ساعة فقط من النشاط الحركى لثلاث مرات أسبوعيا, قد يساعد فى تحسين الصحة البدنية والنفسية, مؤكدا أن ممارسة الرياضة المفضلة, وخصوصا المشي, يساعد فى التخلص من الشعور بالإحباط والكسل والكآبة.

هذا و اشار السيد السعيد عبد الدايم تقني في الرياضة انه عند ممارسة الرياضة في حالة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة أن نستشير مدرباً رياضياً واتباع التعليمات التوجيهية حتى لا تؤدي الرياضة نتائج عكسية.

عصام بوالشمع

coronavirus-stats-live
اظهر المزيد
إغلاق