المجتمع و الأسرة

الرياضة عامل نجاح

اهمية النشاط الرياضي في الوسط التربوي

تقول الحكمة : العقل السليم في الجسم السليم ومؤكد ان هذا الاخير يكون سليما من خلال العادات الصحية الجيدة ومنها ممارسة الرياضة لذلك سنتحدث عن الرياضة المدرسية كعامل نجاح في العملية التعليمية التعلمية.

اين تؤكد الاستاذة بسمة فرحات وهي استاذة مادة التربية البدنية والرياضة بثانوية عبد الحفيظ بوصوف بميلة حيث تؤكد على اهمية دور الرياضة في امتصاص الطاقة السلبية عند التلاميذ لانها تعدل ايضا المزاج المتغير عند المراهقين وتنقص الحركية الزائدة عند الاطفال

فكما للنشاط الرياضي تاثير على النفسية ونشر السعادة فله ايضا تاثير على الصحة الجسمانية من حيث زيادة النشاط وتحسين اللياقة البدنية

 

لمزيد من التفاصيل تابع فيديو الحصة:

وتؤثر ايضا التربية البدنية على العقل وتحفزه على التفكير وتنظيم الافكار ومنه تنظيم الوقت وتحديد الاولويات التعلمية

تساهم الرياضة المدرسية بشكل كبير على اكتشاف المواهب الرياضية المتميزة وكثيرا ما كانت الرياضة المدرسية المزود الاساسي للابطال الرياضيين اللذين شرفوا الجزائر في المحافل الرياضية الدولية.

وروح التنافس التي تغرسها الرياضة في التلاميذ تنعكس ايضا على الجانب التعليمي فيحاول التلميذ هنا ان  ينافس زملاؤه في الدروس .

وتؤكد الاستاذة بسمة فرحات على ان علاقتها بالتلاميذ جد وطيدة فالرياضة تقرب التلاميذ منها وهذا ساعدها على حل عديد المشكلات النفسية والاجتماعية لبعض التلاميذ بمساعدة المستشار التربوي.

الرياضة عامل للنجاح يزيد دافعية المتعلم للتعلم ويدمجه في العملية التعلمية.

الوسوم
اظهر المزيد
[ufc-fb-comments]