برامج ومواعيد

10 ملايير سنتيم لتدعيم خدمة التموين بمياه الشرب ببلدية أولاد خلوف

10 ملايير سنتيم لتدعيم خدمة التموين بمياه الشرب ببلدية أولاد خلوف

إستفادت بلدية أولاد خلوف، من مشروع بـ10 ملايير سنتيم، لإنجاز خزان مائي بسعة 500 متر مكعب بمنطقة الضاية، لتدعيم خدمة التموين بمياه الشرب لفائدة سكان مشاتي الضاية، أوسكورت، سيدي حمانة، وكذا جزء من مشتة لحبال، يضاف إلى مشروع آخر في طور الإنتهاء، يتمثل في تنقيب بمنطقة لحبال، لتدعيم الساكنة بهذه المادة الحيوية.

وذكر رئيس دائرة تاجنانت بوالدراهم السبتي، لدى نزوله ضيفا على برنامج أضواء، أن المشروعين سيسمحان بالقضاء على أزمة مياه الشرب بعدد من مشاتي بلدية أولاد خلوف خلال سنة 2021، بعد معاناة طويلة للسكان في البحث عن هذه المادة الحيوية.

وفيا يخص الغاز الطبيعي بتاجنانت، كشف رئيس الدائرة عن مشروع في الأفق لإنجاز مخفض للضغط وشبكة لنقل الغاز، تمهيدا لربط مشاتي فيض نافع 01 و 02، رغيوة، لعمارة، الماء لبيض، بن سرور و دمنة الحداد؛ هذه المشاتي القريبة من مدينة تاجنانت التي لم تربط سابقا بشبكة الغاز الطبيعي بسبب التأخر في إنجاز مخفض للضغط بالمنطقة، مؤكدا في ذات السياق، على إختيار القطعة الأرضية وإنجاز الدراسة الخاصة بالمشروع، في إنتظار  إنطلاق الأشغال، بعد إتمام الإجراءات التقنية من طرف مؤسسة GRTG.

أما فيما يتعلق بربط البناءات الريفية الجديدة بشبكة الكهرباء الريفية، طمأن رئيس دائرة تاجنانت بوالدراهم السبتي، بالتكفل بطلبات أصحاب هذه البناءات الجديدة في إطار مخصصات صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية أو ضمن برنامج الولاية.

وفي رده على إنشغال طرحه بعض المتصلين ببرنامج أضواء حول غياب التنمية بمشتة عين بلمزهود بببلدية بن يحي عبد الرحمان، كشف المسؤول ذاته عن مشروع قيد التحضير لإنجاز الطريق المؤدي للمشتة في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، مؤكدا من جهة أخرى على مقترح في إطار تنمية مناطق الظل، بتسجيل مشروع لربط المشتة بشبكة الغاز الطبيعي.

وبخصوص التأخر في تهيئة بعض الأحياء والشوارع بمدينة تاجنانت، كمشروع تهيئة شارع أول نوفمبر المسجل من ميزانية البلدية، أكد رئيس الدائرة على أن التأخر في الإنجاز بسبب مشروع تجديد شبكة مياه الشرب بمدينة تاجنانت الذي بلغت تكلفته الإجمالية 20 مليار سنتيم؛ حيث يوجد حاليا في طور التجارب التقنية، داعيا الجزائرية للمياه للإسراع في هذه التجارب لإطلاق مشاريع التهيئة والتحسين الحضري.

وفيما يخص أسئلة بعض مواطني بلدية تاجنانت، ضمن حصة أضواء، حول التأخر في الفصل في الطعون الخاصة بالقائمة المؤقتة للسكن الإجتماعي، ذكر رئيس دائرة تاجنانت بصفته رئيسا للجنة السكن الدائرة، أن الفصل في قائمة المقصيين الـ31 من السكن  بعد الطعون في القائمة التي تم الإعلان عنها في 16 افريل 2019، سيتم في الأيام المقبلة، مشيرا إلى تشكيل لجان تحقيق ميدانية لمعاينة الوضعيات الإجتماعية للمقصيين، في إنتظار دراسة هذه الحالات بناء على التحقيقات الغدارية الجارية.

وفيما يتعلق بالتأخر في ضبط قائمة المستفيدين من حصة 100 سكن ترقوي مدعم ببلدية تاجنانت، أوضح رئيس الدائرة بوالدراهم السبتي، أن مصالحه بصدد دراسة الطلبات المودعة لديها، مؤكد أن ضبط القائمة النهائية للمستفيدين سيكون في غضون الأاسبوع القادم، لترسل بعدها إلى مديرية السكن بالولاية.

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق