برامج ومواعيد

التحضير لتوزيع 72 وحدة سكنية إجتماعية ببوحاتم

التحضير لتوزيع 72 وحدة سكنية إجتماعية ببوحاتم #بلاح_سفيان

تحضر لجنة السكن على مستوى دائرة بوحاتم، لتوزيع 72 وحدة سكنية في صيغة العمومي الإيجاري في القريب على مستحقيها؛ حيث أكد رئيس الدائرة لعريبي دوغة لدى نزوله ضيفا على برنامج أضواء، أن عملية دراسة الملفات وصلت إلى 80 من المئة، في إنتظار إستكمال دراسة الملفات ومدى مطابقتها للتحقيقات الميدانية التي قامت بها 04 فرق للمعاينة الميدانية.

وأوضح المسؤول ذاته، أن عملية تجديد الملفات وتحيينها، قد إنتهت؛ حيث تمت غربلة 1372 ملف، إستخرج منه 594 ملف يستوفي الشروط المطلوبة، مؤكدا في ذات السياق على تسجيل نحو 200 متحايل ضمن الملفات المودعة للحصول على سكن.

وتعهد السيد لعريبي دوغة، بأن لجنة السكن بالدائرة، ستقوم بضبط القائمة المؤقتة للمستفيدين من 72 وحدة سكنية، وفق ماتنص عليه القوانين والالتزامات الأخلاقية لأعضاء اللجنة، لضمان الشفافية والنزاهة.

بالموازاة مع عمل اللجنة لضبط قائمة المستفيدينن اكد رئيس دائرة بوحاتم على جهود تسريع وتيرة إنجاز السكنات وربطها بكل الشبكات الباطنية، إضافة إلى إنجاز جدران للإسناد لهذا المجمع، لضمان توزيع السكنات وفق المواصفات المطلوبة، مشيرا إلى أن هناك حصة أخرى بـ50 سكنا إجتماعيا قيد الإنجاز بنفس الموقع ببوحاتم، لتلبية إحتياجات طالبي هذه الصيغة من السكن.

أما ببلدية دراحي بوصلاح، فقد أكد رئيس الدائرة، أن مصالحه قدمت مقترحات لإنجاز السكنات الإجتماعية بـ04 مواقع تم إختيارها، في إنتظار الموافقة عليها من طرف السلطات المعنية، مشيرا إلى صعوبة إيجاد أوعية عقارية بالبلدية لإنجاز المشاريع العمومية.

وفي رده على إنشغالات متابعي برنامج أضواء، خاصة فيما يتعلق بالتموين بالغاز الطبيعي لمختلف التجمعات السكنية بدائرة بوحاتم ، أكد رئيس الدائرة إمكانية تموين كل من عين الكحلة، عين عباس 01 و 02، قلودة، راس الجبل، شعاب النشم، واد الباب وغيرها من المشاتي المجاورة خلال الشتاء المقبل.

وفيما يخص أزمة مياه الشرب ببلدية بوحاتم، أكد رئيس الدائرة القيام بـ07 تنقيبات، غير أن 04 منها كانت سلبية، و 03 كانت نسبة التدفق بها ضعيفة، مايدفع بالسلطات المحلية إلى تدعيم السكان بالصهاريج والإعتماد على العيون العمومية.

وبببلدية دراحي بوصلاح، أوضح المسؤول ذاته، أن هناك 18 عينا عمومية، غير أنها تبقى غير كافية، حيث تعمل البلدية ـحسبه – على تدعيم السكان بالصهاريج، في إنتظار الربط والتموين من مياه سد تابلوط.

وكشف السيد دوغة لعريبي، عن مشاريع في الأفق لإنجاز خزان من الحجم الكبير ببلدية دراحي بوصلاح، وخزانين ىخرين بالجهة الشرقية لبلدية بوحاتم، لتدعيم خدمة التموين بمياه الشرب، مؤكدا إعطاء الامر بالخدمة لمقاولات الإنجاز.

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق