الأخبارالأخبار المحليةروبورتاجات

50 قتيلا و 623 جريحا في 456 حادث مرور بولاية ميلة سنة 2019

حصيلة ثقيلة:

خمسون قتيلا وستمئة وثلاثة وعشرون جريحا في أربعمئة وست وخمسين حادثا مروريا،تلكم هي حصيلة مجازر حوادث المرور بولاية ميلة سنة 2019.

وفيما يبقى العامل البشري المتسبب الرئيس،تبرز أهمية الوعي الفردي لضمان سلامة الجميع.

50 قتيلا و 623 جريحا في 456 حادث مرور بولاية ميلة سنة 2019 2

وبقراءة للأرقام والاحصائيات المقدمة من طرف المصالح الأمنية المختصة،نجد أن المجموعة الالقليمية للدرك الوطني تحصي-كما أوضحه لاذاعة ميلة رئيس مكتب أمن الطرقات على مستوى المجموعة الرائد مولود مزاري – ما مجموعه خمس وأربعون قتيلا ومائة وأربعة وستين جريحا في تسع وتسعين حادثا مروريا وقع في اقليم اختصاص الدرك الوطني.

فيما تحصي مصالاح أمن ولاية ميلة-على لسان رئيس خلية الاتصال والعلاقات العامة محافظ الشرطة محمد فراحتة-وقوع ثلاثمائة وسبعة وخمسين حادث مرور بالأوساط الحضرية خلفت خمسة قتلى وأربعمئة وتسعة وخمسين جريحا ،والبارز هنا احصاء أزيد من مائة وسبعين قاصرا جريحا جراء هذه الحوادث.

50 قتيلا و 623 جريحا في 456 حادث مرور بولاية ميلة سنة 2019 3

تعددت الأسباب والنتيجة واحدة:

وأكد رئيس مكتب أمن الطرقات على مستوى المجموعة الاقليمية للدرك الوطني  الرائد مولود مزاري احصاء واحد وسبعين سببا مباشرا لوقوع حوادث المرور بولاية ميلة،بحيث نال سائقو المركبات حصة الأسد من هذه الأسباب،بالاضافة لتسجيل أسباب متعلقة بوضعية الطرقات وأخرى تخص عددا من المارة والراجلين ممن تسببوا في وقوع حوادث مرورية.

حافلات النقل الجماعي.. سباق في الهواء الطلق:

وبخصوص تشبع خطوط النقل بالحافلات مما جعل طرقاتنا مضمار سباق ،أكد رئيس مصلحة النقل البري بمديرية النقل عمار فصيح أن هذه الحقيقة المرة ترجع بالأساس الى فترة كان القطاع مفتوحا للاستثمار تحت شعار-عدم التشبع-بحيث يأخد الرخصة كل من يطلبها،وهو ما خلق حالة ازدحام في عدد الحافلات على نفس الخط وانقص المدة الزمنية بين الحافلتين الى 05 دقائق،بالاضافة الى تسابق السائقين على نقاط العبور-واد النجاء كنمودج لسباق السائقين بخطوط فرجيوة-الرواشد-تسالة لمطاعي-اعميرة آراس و ترعي باينان- والحل حسبه احتواه القانون الجديد المنتظر لتنظيم قطاع النقل والذي يلزم أصحاب حافلات نقل المسافرين بوضع جهاز قياس السرعة-تاكيماتر- وكل مخالف للضوابط والسرعة المحددة يلاقي جزاءه.

50 قتيلا و 623 جريحا في 456 حادث مرور بولاية ميلة سنة 2019 4 50 قتيلا و 623 جريحا في 456 حادث مرور بولاية ميلة سنة 2019 5

الوعي الفردي… سلاح فعال:

من جهته أكد الملازم فارس حميميد من مصلحة الوقاية بميدية الحماية المدنية أن الوعي الفردي ومراقبة الذات ضروريان لتجنب التهور الذي يعتبر آفة تتطلب تكاثف جهود الجميع وضرورة الالتزام بالحد من هذه الخسائر المفجعة.

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق