الأخبار

350 سكن إجتماعي للتوزيع بالقرارم قوقة

كشف رئيس دائرة القرارم قوقة بوتسطة عبد المالك، لدى نزوله ضيفا على برنامج أضواء، أن اللجنة الدائرية للسكن إنتهت من عملها وضبت القائمتين المؤقتتين للمستفيدين من السكن الإجتماعي الإيجاري، في إنتظار الضوء الأخضر لوالي ميلة الجديد مولاي عبد الوهاب.

وذكر رئيس الدائرة، أن عملية التوزيع تشمل 350 وحدة سكنية، مقسمة على حصتين، الأولى بـ190 سكنا والثانية بـ150؛ حيث أنهت اللجنة إعداد قائمتي المستفيدين من السكنات، بعد دراسة وغربلة أزيد من 04 آلاف ملف طلب سكن مودع لدى الدائرة.

أما فيما يتعلق بصيغة السكن الريفي، كشف بوتسطة عبد المالك، أن مصالحه تحصي قرابة 4800 طلب إعانة ببلديتي القرارم قوقة وحمالة، كاشفا عن التحضير لتوزيع الحصة المتبقية والمقدرة بـ25 إعانة لطالبي هذه الصيغة بالقرارم، و 15 إعانة فقط لبلدية حمالة.

وفيما يخص المشاريع التنموية ببلديتي الدائرة وفق البرامج المسجلة، كشف رئيس الدائرة عن إنطلاق دراسة خاصة بالربط بالغاز لمشاتي سقدال، التربة، جنان محرف وواد متليلي، في إنتظار تدشين خدمة التموين بهذه المادة الحيوية لمنطقة واد ورزق بعد إنتظار طويل، وبرمجة مشروع بمنطقة الحضرية، وفق تصريح السيد بوتسطة عبد المالك.

كما تعهد رئيس الدائرة في حصة أضواء، بتوسيع شبكة التموين بالطاقة الكهربائية بمنطقة براق، مع دعم وتوسيع الخدمة بمنطقة شرارو بعنوش علي.

وفيما يتعلق بمشاريع التموين بمياه الشرب، أكد رئيس الدائرة على إنجاز دراسة لتجديد الشبكة بحي بولحجار، مع إطلاق دراسة أخرى بمنطقة الصفصافة لإيجاد حل لمشكل تسرب وإختلاط مياه الصرف بشبكة توزيع مياه الشرب.

وكشف بوتسطة عبد المالك، لدى نزوله ضيفا على برنامج أضواء، عن إنجاز دراسة بنحو 03 ملايير سنتيم لربط منطقو واد ورزق بشبكة التطهير، إضافة إلى تسجيل مشروع لتهيئة الطريق بهذه المشتة بغلاف مالي مقدر بـ1.8 مليار سنتيم.

#سفيان_بلاح

 

 

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق