الأخبارالأخبار المحلية

ماء الشرب،التهيئة الحضرية و الغاز الطبيعي على رأس انشغالات سكان دائرة الرواشد

الاستجابة للإننشغالات أولوية

 

 

 

 

توزيع السكن أولوية

الزيارة انطلقت من مشروع 410 سكنا بالرواشد أين لطلع والي ميلة مولاي عبد الوهاب على سير المشروع و الصعوبات التي تواجه جزء منه بسبب انزلاق التربة ، و قد أعطى أمرا بتسليم أكثر من 260 وحدة سكنية اجتماعية للمستفيدين في أقرب الآجال فيما شدد على ضرورة انهاء باقي المشروع قبل نهاية السنة الجارية

و بالمشروع ذاته استمع إلى انشغالات سكان حي ترمول قويدر الخاصة التهيئة  و أمر مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري بالتكفل بها كما استمع الى انشغالات سكان حي 120 مسكنا و طالب المسؤولين المعنيين بالتكفل بها أيضا.

و بالرواشد دائما وضع الوالي حجر الأساس لإنجاز مشروع عيادة متعددة الخدمات بتكلفة تفوق 7 ملايير سنتيم و طالب مسؤولي المشروع بضرورة تسليمه في غضون عام واحد، و حسب مدير الصحة أوعباس السعيد فإن المشروع قد يتضمن مصلحة للاستعجالات بسبب الكثافة السكانية للمنطقة.

40 مليار لتزويد المنطقة بالغاز الطبيعي

و بمنطقة سيدي زروق تفقد الوالي مشروع تزويد مشاتي قزيوة عيون طفالات لوناكل و سيدي زروق ب1104 ربط و بتكلفة قاربت الأربعين مليار سنتيم و يرتقب وضعه حيز الخدة في غضون أيام.

و بالمنطقة ذاتها تتم تفقد مشروع التهيئة الحضرية لسيدي زروق ب7 ملايير و 500 مليون سنيتم.

الغاز،ماء الشرب و التهيئة الحضرية على رأس انشغالات السكان

المحطة التالية للزيارة كانت منطقة قزيوة بالرواشد دائما أين استمع الوالي رفقة الجهاز التنفيذي لانشغالات المنطقة و المتمثلة في توفير الرعايية الصحية المناسبة،الماء الشروب و التهيئة الحضرية و قد كشف الوالي عن جملة من المشاريع لفائدة السكان في حدود الإمكانات المالية المتاحة و طالب المسؤوليين المحليين بنقل انشغالات السكان إليه.

و بمنطقة بالامان قدم السكان العديد من الانشغالات على رأسها مشكل الماء الشروب الذي يختلط بمياه الصرف الصحي و قد وعد مدير الموارد المائئية نور الدين سلام بإيجاد حل له ، كما تم تقديم انشغال تصدع المدرسة الابتدائية أين أمر الوالي بإعداد دراسة من مصالح الرقابة التقنية من أجل معرفة الوضعية و التدخل لحلها، كما تم الاستماع إلى العديد من الانشغالات كتهيئة الطريق الولائي رقم ستة وو الشروع الذي توقف في انظار انهاء الربط بشكة الغاز الطبيعين هذه الأخيرة التي طالب السكان بإدراجهم ضمن المستفيدين منها و امر الوالي بإضافتهم إلى المشروع طالما لا يزال قيد الإنجاز.

و بمنطقة دراع بن خلفة بتيبرقنت تم تقديم شروحات حول مشروع دعم زتزويد المنطقة بماء الشرب ليصبحة يوميا بدلا من مرة واحدة كل ثلاثة أيام إضافة الى الاستماع إلى مشروع الصرف الصحي الذي تعرض للكثير من الاعتراضات.

ليختتم الوالي زيارته بالتأكيد على ضرورة الاستماع لانشغالات المواطنين بعد إحصاء 535 منطقة ظل بالولاية تحتاج إلى تدخل عاجل لحل انشغالات المواطنين بها.

 

 

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق