الأخبارالأخبار الوطنية

رئيس الجمهورية: ذوي الاحتیاجات الخاصة قوة فاعلة للمساھمة في التغییر الصائب الذي تتطلبه معالم بناء أسس الجمھورية الجديدة

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إن ذوي الاحتیاجات الخاصة قوة فاعلة للمساھمة في التغییر الصائب الذي تتطلبه معالم بناء أسس الجمھورية الجديدة، التي تبنى بسواعد جمیع أبنائھا وبناتھا المخلصین.

وأكد الرئیس في رسالة له وجھھا لذوي الاحتیاجات الخاصة بمناسبة يومھم الوطني، قرأتها نيابة عنه وزيرة التضامن الوطني، الأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو بولاية عين تيموشنت، أكد أنھا قناعة شخصیة ترسخت لديه منذ زمن بعید، كونه يؤمن بأن الإرادة ھي الأساس في بناء الصرح المؤسساتي للدولة، ولمواطنیھا من ذوي الاحتیاجات الخاصة المثل الأسمى في ذلك.

وأضاف: “إن الاحتفاء ھذه السنة بالیوم الوطني للأشخاص ذوي الاحتیاجات الخاصة يتزامن مع مشروع مؤسساتي نبیل ستساھمون لا محالة جمیعا في إنجاحه بوطنیتكم وھمتكم وإرادتكم التي جعلتكم تنخرطون في المسار التنموي بموجب مشاريع تعكس طموحاتكم البناءة التي سنعكف على تشجیعھا ودعمھا وتوفیر البیئة الملائمة لتجسیدھا، إلى جانب السیاسة الاجتماعیة الثابتة للدولة تلبیة لنداءات قوية عبرتم عنھا من خلال مشاركتكم الواعیة في حراك 22 فبراير المبارك“. وفي رسالته أشار إلى أن ذوي الاحتیاجات الخاصة، عناصر فعالة ذات إسھام في بناء الوطن وتنمیته، بقوله: ” أقول لكم أنكم أمل الجزائر الجديدة وبإرادتكم سترسمون معنى التحدي والإصرار على الانخراط في دعم المسار التنموي للبلاد.

كما أكد عزم الحكومة على دعم ھذا الصمود بمبادرات فعالة تصنعھا السیاسات الكفیلة بحماية حقوق ھذه الفئة وترقیتھا والعمل على دعم انخراطھا في مسار التنمیة المستدامة من خلال دعمھم وتكوينھم ومرافقتھم لخلق فرص عمل تتلاءم وقدراتھم ومؤھلاتھم. وفي الختام جدد رئیس الجمھورية عبد المجید تبون، دعمه الكامل لكل ذوي الاحتیاجات الخاصة، بقوله: ” فأنا كلي ثقة في وعیھم الكامل بضرورة انخراطكم في مسعى البلاد التنموي في المجالات التي تتلاءم ومؤھلاتھم.

كما عبر لھم بھذه المناسبة عن تقديره واعتزازه بمھمتھم وأرادتھم في صنع التغییر في سبیل بناء الجزائر الجديدة التي يصبوا إلیھا الجمیع.

 

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق