الأخبارروبورتاجات

في أجواء مهيبة،الجزائريون يشيعون قائدهم أحمد قايد صالح الى مثواه.

توشحت العاصمة اليوم بألوان الراية الوطنية،ولم يقتصر الأمر على الشوارع والأحياء التي مر بها الموكب الجنائزي الذي حمل جثمان فقيد الجزائر الفريق أحمد قايد صالح.
في أجواء مهيبة،الجزائريون يشيعون قائدهم أحمد قايد صالح الى مثواه. 2
جثمان مسجى بالعلم الوطني في موكب تقدمته شاحنة عسكرية ترمز لجهد وعرق الراحل في سبيل بعث صناعة عسكرية تغنينا عن الحاجة لغيرنا.
في أجواء مهيبة،الجزائريون يشيعون قائدهم أحمد قايد صالح الى مثواه. 3
وبعد القاء النظرة الأخيرة على الجثمان بقصر الشعب من طرف رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة  اللواء سعيد شنقريحة وكبار المسؤولين والقادة،كان جثمان الفريق أحمد قايد صالح على موعد مع أكبر وسام شعبي…حشود غفيرة من شباب وكهول لم تنفع معها لا قوات الأمن ولا الحرس المقرب… الكل يتدافع عله يقترب من العربة العسكرية التي تحمل النعش.
(عمي صالح) …. هكذا يناديه الجزائريون … لفظ يعكس المحبة للرجل والتقدير والاحترام ،وكذا مدى قربه العائلي من قلوب المواطنين.
وبصعوبة بالغة عبر الموكب الجنائزي مختلف الطرقات باتجاه مقبرة العالية.
كثيرون قطعوا هذا المسير جريا وبكاءا،الكل يهلل ويكبر وزغاريد تعلو الفضاء عند مدخل العالية… مليونية وتزيد في الانتظار… وصل الجثمان… لحظات صمت تقطع الأنفاس…. ضباط اصطفوا في تشكيلة منظمة… حملوا النعش على الأكتاف… وعلى وقع موسيقى تشريفات عسكرية قدمت التشكيلة التحية للقائد الرمز:قدم سلاحك …. جنب سلاحك.
في أجواء مهيبة،الجزائريون يشيعون قائدهم أحمد قايد صالح الى مثواه. 4
بعده الجموع تصطف ولا تترك للشيطان مدخلا.. هي صلاة الجنازة على روح الفقيد.. الامام يذكر الجموع.. كفى بالموت واعظا،والراحل قايد صالح لنا موعظة وخير دليل في حب الوطن والايمان ونكران الذات.
التأبينية قرأها ضابط سامي ذكر بكفاح الراحل أحمد قايد صالح ومسيرته العسكرية مذ كان في عز شبابه وختمها قائلا(نم قرير العين يا قائدنا،نحن على دربك ماضون).
في أجواء مهيبة،الجزائريون يشيعون قائدهم أحمد قايد صالح الى مثواه. 5
هو أحمد قايد صالح،رجل نذر نفسه لخدمة الوطن،وجنرال قطع عهودا لشعبه..ووفى.
والرجال تعرف حق الرجال،فكان أن نال أحمد قايد صالح التحية والاكبار والمحبة من الشعب الجزائري،والالتزام بالعهد والوفاء للقسم من مؤسسة الجيش.
جيش حباه الله تعالى برافد شعبي صار أنموذجا يدرس في كبريات الكليات العسكرية العالمية ،تماما كما ستخلد مآثر وانجازات الراحل الفريق أحمد قايد صالح في صفحات تاريخ الجزائر الحديث والمعاصر كأيقونة وطنية ثورية متبصرة حكيمة وصاحب رؤية لجزائر قوية آمنة مزدهرة.
رحمة الله عليك أحمد قايد صالح وتولاك المولى العلي القدير في زمرة الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.
انا لله وانا اليه راجعون.
في أجواء مهيبة،الجزائريون يشيعون قائدهم أحمد قايد صالح الى مثواه. 6
في أجواء مهيبة،الجزائريون يشيعون قائدهم أحمد قايد صالح الى مثواه. 7
coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق