الأخبارالإقتصاد و المال

الإدارة الاستراتيجية إصدار جديد للدكتور ميلود برني

مجال تحتاجه بشدة المؤسسات بكافة أنواعها

تدعمت المكتبة الجامعية مؤخرا بإصدار جديد للدكتور ميلود برني أستاذ الاقتصاد و الإدارة بجامعة عبد الحفيظ بالصوف بميلة، الكتاب بعنوان الإدارة الاستراتيجية مفاهيم-عمليات-أدوات و ذلك رفقة الدكتور غضبان حسام الدين استاذ الاقتصاد بجامعة بسكرة

و في عن سبب اختيار هذا الموضوع اكد الدكتور برني ميلود بأن هذا المجال لا يمكن الاستغناء عنه في مجال ادارة المؤسسات بعد ان تم نقله من المجال العسكري الى الدراسات المدنية.

و تلقى الكاتبان صعوبات كبيرة في نشر المؤلف الجديد بالجزائر ما دفعهما إلى الاستعانة بدار نشر أردنية على غرار العديد من الكتاب الجزائريين و التي منحتهما ثلاثين نسخة استفادت مكتبة جامعة ميلة من نسختين.

و عن منهجية الكتابة أكد الدكتور برني بأنهما حاولا الابتعاد عن الأسلوب الفلسفي و الاعتماد أكثر على الجديد في المجال و مخاطبة القارئ بأسلوب سلس

و يمكن لاي مؤسسة ان تجعل من الكتاب مرجعا لها إذ لا يكفي الاعتماد عليه كمرجع من طلبة الجامعات فقط فعلى المؤسسات أن تبدا بنسج علاقة مع أستاذة الجامعات خاصة في هذا المجال الذي يعتبر حيويا و لا يعتمد عليه بشكل كبير في الجزائر خاصة في المؤسسات العمومية .

و حسب الدكتو ر برني فغن بيئة الاعمال تغيرت و تطورت و تتطلب رؤية جديدة و هو ما على المؤسسات عمومية كانت او خاصة ان تأخذه بعين الاعتبار.

و في هذا الإطار فقد أكد الكاتب بانه رفقة زملائه بجامعة ميلة جاهزون لفتح مركز لتدريب أصحاب المؤسسات في مختلف المجالات إذا توفرت الإرادة و القوانين اللازمة التي تؤطر مثل هذه المبادرة من اجل خلق رابطة أقوى بين العمل الأكاديمي و المؤسسات بمختلف انواعها.

الوسوم
اظهر المزيد
[ufc-fb-comments]