الأخبارالأخبار الوطنية

مناظرة تلفزيونية مرتقبة بين المترشحين للرئاسيات يوم الجمعة مساء

أفادت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، أن المناظرة التلفزيونية المرتقبة بين المترشحين الخمسة للرئاسيات ستجرى بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، الجمعة 06 ديسمبر بداية من الساعة والنصف مساء، وستدوم  ما بين ساعتين ونصف إلى  ثلاث ساعات من الزمن، حيث ستبث على المباشر عبر قنوات التلفزيون العمومي والإذاعة الوطنية وجميع القنوات التلفزيونية الخاصة المعتمدة.

وأكدت عضو السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات كوثر كريكو في تصريح لإذاعة الجزائر من ميلةن أن هذه المناظرة الأولى من نوعها في الجزائر، تهدف بالأساس إلى تحقيق مبدأ الشفافية في عرض البرامج الإنتخابية التي كانت من مطالب فئات من الشعب، مؤكدة أنها ستكون فرصة سانحة للناخبين للتمييز بين البرامج الإنتخابية.

للتذكير، فان إقرار تنظيم هذه المناظرة إتخذ من طرف رئيس السلطة الوطنية  المستقلة للانتخابات، محمد شرفي بالاتفاق مع جميع المترشحين الذين أبدوا  موافقتهم على المشاركة فيها.

و في السياق، دعا وزير الاتصال الناطق الرسمي بالحكومة حسن رابحي وسائل الاعلام  المحلية والأجنبية  إلى التحلي بالموضوعية في تغطية الرئاسيات المقبلة، مضيفا في تصريحات على هامش  اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة أنه على وسائل الاعلام المعتمدة لتغطية رئاسيات 12 ديسمبر التحلي بالمهنية واحترام قوانين الجزائر .

الوسوم
اظهر المزيد
[ufc-fb-comments]