الأخبارالأخبار المحلية

مديرية التشغيل لميلة تحصي 2800 شاب معني بالإدماج قبل نهاية 2019

كشف مدير التشغيل بالنيابة عويسي عبد الحق عن إحصاء أزيد من 2800 شاب عامل في إطار عقود ماقبل التشغيل معني بعملية الإدماج قبل نهاية السنة الجارية، وفق قرار الحكومة الأخير القاضي بتسوية ملفات عقود ماقبل التشغيل.

وذكر مدير التشغيل أن مصالحه قامت بإرسال قائمة المعنيين بالإدماج ممن تتجاوز مدة الخدمة الفعلية 8 سنوات، وعددهم يتجاوز 2800 شاب من يعملون في مختلف الإدارات التابعة للوظيف العمومي، في إنتظار صدور النصوص التنظيمية التي تحدد كيفيات وشروط إدماج هؤلاء الشباب.

وذكر السيد عويسي عبد الحق، أن مديرية التشغيل قد قامت بالتنسيق مع فرع الوكالة الولائية للتشغيل، بإحصاء الشباب العاملين في إطار عقود ما قبل التشغيل بقطاع الجماعات المحلية، كمرحلة أولى، حيث تم تسجيل أزيد من 3 آلاف عامل، وتم إرسال القوائم إلى الوزارة المعنية، في إنتظار الشروع في عملية إحصاء بقية العاملين بهذه الصيغة في بقية قطاعات الوظيف العمومي منذ سنة 2008 وإلى غاية 31 أكتوبر الماضي.

بالموازاة مع هذه العملية، وضعت الوكالة الولائية للتشغيل، نظاما جديدا لفائدة العاملين في إطار عقود ماقبل التشغيل، يدعى “إدماج” لتسجيل كل العاملين في إطار عقود ماقبل التشغيل، لإعطائهم الأولوية في عروض العمل، حسب مدير الوكالة بغياني عائشة.

الوسوم
اظهر المزيد
[ufc-fb-comments]