الأخبارالأخبار المحليةالأخبار الوطنيةالمجتمع و الأسرة

الفعالية المهنية لتحقيق النتائج

أكد الدكتور الطاهر كزاي أن الرهان على المورد البشري في تحقيق التغيير داخل مختلف التنظيمات والمنشاة بصفة عامة يحتاج بالضرورة الى توفير بيئة التفاعل الايجابي الذي يؤهل المجموعة الى ركوب قطار التغيير المنشود الذي يتطلع إليه المجتمع سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتربويا .

ويحتاج المجتمع داخل جميع هياكله وقطاعاته الى الخروج من كل الكلاسيكية التي دأب عليها في معالجة كبريات القضايا خاصة التي لها علاقة كبيرة ووطيدة بمصير الامة في مشاريعها الحيوية من التسيير القائم على الارتجال والعشوائية في كثير من الاحيان الى الاستشراف الذي يقوم على الاستثمار في القدرات المحلية والوطنية يؤكد الخبير الطاهر كزاي لتفادي تكرار انتاج الفشل . وحرص الخبير كزاي على ضرورة الخروج من دائرة الولاءات في التعاطي مع التسيير العمومي للشأن العام مهما كانت الاعتبارات الاخرى والتي ساهمت في السنوات الاخيرة في التأثير السلبي على الاقتصاد الوطني خاصة وأدخلته في دوامة من المشاكل والأزمات التي أهلكت المال العام بعيدا عن الشفافية التي يتيحها التسيير بالقدرات وحسب الكفاءات.

وأوضح الخبير الطاهر كزاي ان تجربة لا مركزية القرار والعمل بإستراتيجية القطاع وحتى الاقطاب التجارية والاقتصادية تعد الخيار الوحيد الذي يقلص من هامش الضبابية في تسيير القضايا التي تخص الراهن المحلي والوطني وتدفع بعجلة التنمية للسير نحو بوابة الانفراج والخروج من مختلف الازمات التي حصلت بفعل قلة الكفاءة وبالشكل الذي اثر على الفعالية المهنية وما انجر عنها من حتميات السلبية في النتائج .

ووجب على مختلف المسؤولين في القطاعات والمؤسسات ركوب موجة الحداثة في التسيير العمومي القائم على التكوين المستمر والذي يواكب الاحداث خاصة في مجال الرقمنة والتكنولوجية بغرض البناء الصحيح لمعالم الانتاج الذي يبحث عن النوعية ولا يهمل الكمية التي تحقق الاكتفاء الوطني الذي يقضي على مافيا الاستيراد والتي نزفت العملة الصعبة وتواصل التطلع الى استمرار الوضع القائم من أجل كسب مساحة اخرى من الفوائد الشخصية.

وهي الافرازات التي لا تعود بالفائدة على المصالح الوطنية وأثبتت التجارب الماضية ضررها الوطني والذي تدفع ثمنها الطبقة الكادحة التي تسدد الفاتورة باهظة جراء سوء التسيير لمختلف الملفات التنموية والاقتصادية وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد
[ufc-fb-comments]