الأخبار

المؤسسات الناشئة …نموذج ريادة الأعمال

ماذا نقصد بالمؤسسات الناشئة ؟

برز مصطلح المؤسسات الناشئة منذ سنوات بالدول الغربية كنموذج جديد للشركات المرتبطة بالتكنلوجيا الحديثة عادة.و الشركات الناشئة هي شركة ذات تاريخ تشغيلي قصير تكون في طور النمو و البحث عن الأسواق و من مميزاتها قلة التمويل، التخصص في مجال التكنلوجيا الحديثة عادة و تكون مصادر تمويلها إما ذاتية او بالاعتماد على البنوك.

لماذا المؤسسات الناشئة

الفرق بين المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة الأخرى يكمن في نوعية الفكرة التي تقوم عليها المؤسسة بشكل رئيس و التي كما أسلفنا تعتمد على التكنلوجيا الحديثة كالدارات المدمجة و هو مشروع قيد التمويل من طرف كناك ميلة لاحد المواطنين و أيضا في مجال الخدمات  عبر الانترنيت و غيرها . و لا بد لرائد الأعمال من فكرة،تمويل،خطة عمل محكمةو العنصر الأهم هو الانتباه اللى طريقة تنفيذ الخطة و الرقابة على معايير الأداء لضمان استغلال الوقت كما يجب.

و قد بدأت الفكرة بشكل أولي بالجزائر العاصمة العام الماضي و حققت نجاحا كبيرا قبل أن تعمم هذه السنة عبر ولايات الوطن .

هل تنحصر فقط في الشركات المشتغلة في التكنلوجيا

في الحقيقة ليس من الضرورة ان تعمل الشركة الناشئة في التكنلوجيا الحديثة فحسب السيد عبد العزيز بوسبتة و هو إطار بالصندوق الوطني للتامين على البطالة بميلة فإن الامر يرتبط بغيجاد ميزة جديدة و رائدة في فكرة المشروع و ضرب مثلا بمشروع لتربية الأبقار تمكن صاحبه من الحصول على امواع جديدة منها عن طريق التشتيل و أيضا يمكن  تمويل مشاريع في مجال الخدمات لامطاعم و غيرها لكن بغعطاء ميزة كبيرة عن المشاريع العادية.

و في هذا الإطر تم فتح رواق اخضر للراغبين في إنشارء مؤسسات ناشئة بكناك تسمح بسرعة الإجراءات و التمويل لأحاب المشاريع مقارنة بالشركات العادية.

 

الوسوم
اظهر المزيد
[ufc-fb-comments]