الأخبارالأخبار المحليةالأخبار الوطنية

يكشف عنها خلال أيام إعلامية ينظمها بداية من اليوم الاحد الصندوق الوطني للتقاعد يعرض خدماته الجديدة.

تنطلق اليوم الاحد بدار الشباب لدرع محمد بمدينة ميلة فعاليات الأيام الإعلامية التي ينظمها الصندوق الوطني للتقاعد من خلال وكالته بميلة، ايام إعلامية مقرر لها ان تستمر الى غاية 21 نوفمبر الجاري.

وقال جمال بن زماموش نائب المدير المكلف بالمعاشات في تصريح لإذاعة ميلة ان هذه الأيام ستتطرق للقانون 16-15 المؤرخ في 31-12-2016 والذي يحدد سن التقاعد.

المتحدث كشف أيضا ان سنة 2019 عرفت تراجعا في عدد طالبي الإحالة على التقاعد حيث بلغ متوسط عدد الطلبات 600 طلب، موضحا ان الجديد في هذا القانون الذي وجب ان يعرفه المؤمن انه يمكن ان يستمر في منصب عمله بعد بلوغه سن 60 إذا رغب هو في ذلك دون اجباره من على التقاعد من قبل رب العمل.

وبخصوص النساء الراغبات في الحصول على التقاعد فالقانون رقم 83-12 يحدد ذلك، فكل واحدة بلغت سن 55 سنة وقد عملت لمدة 15 سنة يمكنها الحصول على هذا الحق، وإذا كان لديها 3 أولاد او أكثر وأصغرهم لا يقل عمره عن 9 سنوات فان السن يتقلص الى 52 سنة حسب المصدر ذاته.

و أوضح كمال بوالطواطو المكلف بمصلحة الاعلام الالي بوكالة ميلة للصندوق الوطني للتقاعد ان الأخير وضع تطبيق(Retraite dz) على المتاجر بالهواتف الذكية و اللوحات الرقمية ،حيث يجد فيه المتقاعد او احد ذوي الحقوق خاصية مراكز الاستقبال عبر ربوع الوطن (cao) ،منزل التطبيق سيجد فيه أيضا قائمة الأطباء المتعاقدين مع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء(cnas) للاستفادة من الكشف الطبي المجاني.

و في جديد الصندوق دائما قال السيد بوالطواطو كمال انه اصبح بإمكان المتقاعدين الدخول الى الأرضية الخاصة بالصندوق في شبكة الانترنتwww.cnr.dz، الأرضية هذه يتحصل من خلالها على حساب جاري يرقم سري للدخول يستفيد منه من وكالة الصندوق بعد إعطاء  رقم  الهاتف الخاص بالمتقاعد او احد من ذوي حقوقه، الدخول الى هذه الأرضية يمكنه من ان يجد حسابه الصافي ، طرح انشغالاته مباشرة و تسجيل احتياجاته الاجتماعية او الاتصال بالمساعدة الاجتماعية على مستوى مقر الوكالة ، و التي قامت منذ بداية نشاطها في 2003 بزيارة 8 الاف متقاعد مقدمة المساعدة لـ276 حالة.

وتبرز هذه الحالات التي تقدم رفقة طلب المساعدة ملفها الطبي، تبرز ضمن الراغبين في الاستفادة من كرسي متحرك، فراش صحي، أعضاء اصطناعية ونظارات.

الولوج الى هذه الأرضية حسب المصدر ذاته يمكن المتقاعدين الذين لا يملكون بطاقة الشفاء، مما يجعل الصندوق يقوم بتسهيلات لحصولهم على هذه البطاقة.

قيام الصندوق بجمع ارقام الهواتف ونسبة ذلك بلغت 60%، الغرض منه أيضا هو مخاطبة المتقاعدين مباشرة عن طريق الرسائل النصية القصيرة(sms).

وفي مجال الاتصال أيضا يضع الصندوق رقما اخضر 3011 حيث تتم عن طريق هذا الرقم الإجابة على مختلف الانشغالات وتسجيلها واحالتها في بعض الأحيان للتنفيذ إذا كان الامر يستوجب ذلك.

للإشارة فقد سبق للصندوق وان نظم ابوابا مفتوحة أيام 6-7-8 نوفمبر الجاري.

#حصة_خاصةصندوق التقاعد#إذاعة_الجزائر_من_ميلةلا ندعي التميز ولكن نحرص على الوصول إليه.

Gepostet von Radio Mila am Dienstag, 12. November 2019

 

الوسوم
اظهر المزيد
[ufc-fb-comments]