الأخبار

برنامج ثري متنوع بالمكتبة الرئيسة للمطالعة العمومية ميلة برسم مهرجان-القراءة في احتفال-

تحتضن المكتبة الرئيسة للمطالعة العمومية مبارك بن صالح بميلة برنامجا ثريا ومتنوعا لتنشيط المهرجان المحلي-القراءة في احتفال– والذي يستمر من الرابع والعشرين مارس 2019 الى غاية الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

 

البرنامج ينعكس ثراؤه من خلال مختلف النشاطات والفعاليات التي تنوعت ما بين معرض الكتاب والورشات الثقافية والفنية،جناح خاص برصيد المكتبة الرئيسة للمطالعة العمومية والذي يدخل الخدمة لأول مرة بعد اقتناء كتب جديدة موجهة لعالم الطفل.

فيما تم تخصيص جناح كامل لكتاب وأدباء ولاية ميلة للقيام بنشاطات جوارية مع جمهور القراء والتعريف بهم مع امكانية اقامة جلسات للبيع بالاهداء في نشاط يهدف لتقريب القارئ من كاتبه.

هذا وسيحظى الأطفال بورشات فنية ثقافية مختلفة مثل ورشة القراءة والمطالعة-ورشة القصة المصورة -ورشة الرسم والأشغال اليدوية-ورشة الخط العربي والزخرفة الاسلامية-فضاء الحكواتي -ورشة الابداع العلمي-انجاز جدارية جماعية- وورشة الاعلام الآلي والأنترنيت،وتجرى مسابقة لأحسن مشارك في كل ورشة خلال التظاهرة.

وحسب مدير المكتبة الرئيسة للمطالعة العمومية بميلة قانة الخميسي،فقد أطد لاذاعة الجزائر من ميلة أنه تمت برمجة زيارة الى الأطفال المرضى على مستوى مستشفى الاخوة مغلاوي بميلة،بهدف نقل جانب من هذه النشاطات اليهم وادماجهم في الحركية الثقافية الموجهة للأطفال مع تخصيص عدد من الجوائز التحفيزية لهؤلاء الأطفال المرضى لغرس ثقافة حب الكتاب والمطالعة في أكبر عدد ممكن من الأطفال،مع تدعيم قاعة المطالعة لمستشفى الأطفال بمجموعة من الكتب..

وباشراف من مصالح مديرية الثقافة يقام في بهو المكتبة الرئيسة للمطالعة العمومية معرض للكتاب بنشاركة عدد من دور النشر الوطنية ،وهذا للخروج بهذه الطبعة من المهرجان من صبغة الكتاب المدرسي والمتخصص للتوجه نحو شرائح أخرى هامة من جمهور القراء.

ونشير الى أن المسابقة الثقافية المنظمة بالمناسبة والموجهة للأطفال تتم صبيحة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء بحيث توزع قسيمة المسابقة يوميا على مستوى الورشات وتقدم هذايا للفائزين في مختلف المسابقات،بالموازاة مع تنظيم ندوة فكرية يوم الثلاثاء على مستوى مقر اذاعة الجزائر من ميلة بورشتين:الأولى تحت عنوان- المكتبات خارح الجدران ترف أن ضرورة من تقديم الذكتور بودويرة الطاهر من جامعة تبسة والذكتورة سليماني صبرينة من جامعة قسطينة 02.فيما الورشة الثانية بعنوان دور القراءة في تكريس مبدأ المثاقفة العمومية من تقديم الذكتور محي الدين حداد من جامعة سطيف.

هذا ويتضمن برنامج الطبعة الثامنة للمهرجان المحلي القراءة في احتفال تقديم عروض بعلوانية وفنية تنشيطية لفائدة الأطفال.

كل هذه الجهود المبذولة لخدمة عشاق القراءة الذين ما عليهم اليوم الا اقتناص الفرصة والتزود من خير جليس في الآنام.

الوسوم
اظهر المزيد
[ufc-fb-comments]