الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد و المال

مشاريع لإنجاز 12 محطة للجيل الرابع للانترنيت الثابت

ربط أزيد من 7 آلاف منزل بشبكة الانترنيت ذات التدفق العالي FTTH

كشف مدير إتصالات الجزائر لميلة عادل رشيد، عن مشاريع جاري الإعداد لها، لإنجاز 12 محطة جديدة للجيل الرابع للانترنيت الثابت عبر المناطق المعزولة، لتعزيز التغطية الشاملة بالأنترنيت، تضاف إلى 36 محطة عملية حاليا، في إنتظار مشاريع أخرى لإنجاز 7 محطات ببعض التجمعات السكنية الكبرى، ماسيسمح بتغطية كل مناطق الولاية بخدمة الأنترنيت.

وذكر مدير إتصالات الجزائر، أن المؤسسة تعمل حاليا على توسيع وتعميم تكنوجيات FTTH، حيث تواصل مد شبكات الألياف البصرية إلى التجمعات السكنية التي يزيد عدد سكانها عن 1000 نسمة، ما سيسمح بتدفق الأنترنيت بسرعة تصل حتى 100 ميغابايت في الثانية، كاشفا في ذات السياق عن ربط أزيد من 7 آلاف منزل بهذه الشبكة، مع توفير مايزيد عن 15 ألف جهاز جديد للزبائن الراغبين في الإستفادة من هذه الخدمات.

وأكد السيد عادل رشيد، لدى حضوره حصة أضواء، أن إتصالات الجزائر، تمكنت خلال سنة 2019 من ربط كل بلديات الولاية بشبكة الألياف البصرية، موضحا أن معظم البلديات مربوطة بوصلات حماية من الإنقطاعات المتكررة للأنترنيت.

وفيما يخص أجهزة الأمصان “AMSAN”، كشف مدير إتصالات الجزائر بالولاية، عن إستلام 40 جهاز خلال سنة 2019، تضاف إلى 111 جهاز كانت متوفرة لدى المؤسسة، مشيرا إلى وضع في الخدمة لـ31 جهاز أمصان.

سفيان بلاح

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق