الأخبارالأخبار المحلية

أغلب المشايع الممولة من طرف كناك ..فلاحية.

200 مليار سنتيم قيمة المشاريع الممولة منذ سنة 2005

 

مول الصندوق الوطني للتأمين على البطالة وكالة ميلة ما قيمته 200 مليار سنتيم من المشاريع منذ إنشائه سنة 2005 و إلى غاية 31 ديسمبر 2018 في مختلف قطاعات النشاط للفئة التي يتراوح عمرها بين 30 و 35 سنة . و لعل جديد هذه السنة و الذي انطلق العمل به هذا الأسبوع هو رفع سن الاستفادة من خدمات الصندوق إلى 55 سنة و ذلك بعد القرارات الاخيرة المتعلقة بتجميد التقاعد النسبي و ذلك حسب ما كشف عنه مدير وكالة ميلة السيد عماد بعيرة لدى نزوله ضيفا على برنامج لقاء الإذاعة ليوم الإثنين 25 فيفري 2019.

قطاع الفلاحة يستحوذ على حصة الأسد من المشاريع

و يتعلق الأمر بنسبة 85 بالمئة من المشاريع الممولة سنة 2018 من ضمن 76 مشروعا تم تمويلها و هذا راجع حسبمدير الصندوق إلى الطبيعة الفلاحية للولاية و إلى رغبة العديد من المستفيدين الاستثمار في هذا المجال.و بخصوص ملف التسجيل فهو بسيط حيب المتحدث ذلته و يتكون من نسخة من بطاقة التعريف،صورة شمسية،الفاتورة و الدبلوم .و فيما يخص الفاتورة فيتم الحصول عليها من الموردين الذين يتعامل معهم الصندوق و يوجدون على مستوى قائمة محددة تتعامل معها ولاية ميلة و يتم توجيه المستفيدين إليها للحصول على الفواتير و كذا التجهيزات.

استرجاع 76 بالمئة من القروض

و يتعلق الأمر بقروض الصندوق و ليس قروض البنوك، و في هذا الإطار أكد السيد عماد بعيرة على السعي من أجل تحصيل باقي القروض عن طريق التوعية و مرافقة المتعثرين في الدفع .

بالمقابل أكد على وجود العديد من المشاريع الناجحة التي تمكن أصحابها من دفع القروض بل و توجهوا لتوسيع مشاريعهم على غرار صاحب مشروع للنقل الصحي تمكن من توسيع مشروعه و يسعى الآن لإنشاء عيادة خاصة لتصفية الكلى بتمويل ذاتي.

إقبال ضعيف على قافلة التشغيل

هي المبادرة التي أطلقتها مؤخرا مصالح الولاية و ترظاستها مديرية التشغيل من خلال التوجه نحو مختلف بلديات الولاية و الالتقاء بالشباب البطال من أجل تقديم مختلف الفرص التي تقدمها مختلف الدارات على غرار انساج كناك أنام و غيرها و هي المبادرة التي عرفت إقبالا ضعيفا في بعض البلديات و أرجعها مدير كناك إلى ضعف الجانب التواصلي بين مختلف الهيئات و هو الأمر الذي وعد باستدراكه مستقبلا.

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق