الأخبارالأخبار المحلية

مديرية النقل لميلة تنمح 10 خطوط جديدة لنقل المسافرين عبر الولايات في 2019

منحت مديرية النقل بولاية ميلة، 10 رخص إستغلال لخطوط جديدة عبر الولايات، خاصة نحو الجهة الغربية للوطن التي كانت تعرف نقصا في عدد الخطوط.

وذكر مدير النقل رفيق بعيط في تصريح للإذاعة، أن مصالحه منحت رخص إستغلال الخطوط الـ10 عبر الولايات التي تزيد بها المسافة عن 300 كلم، والتي تمس بعض البلديات الكبرى نحو الولايات الغربية، على خلاف الخطوط الداخلية التي تم تجميدها من طرف وزارة النقل والأشغال العمومية خلال العامين الأخيرين.

وأكد مدير النقل بالمقابل على إمكانية فتح خطوط مابين البلديات في حالة تسجيل عجز، من خلال طلب رخص إستثنائية من الوزارة الوصية، مشيرا إلى تسجيل نقص في إستغلال بعض الخطوط بين البلديات رغم وجود رخص، كخط ميلة أحمد راشدي الذي يتوفر على رخصتين فقط للاستغلال من أصل 26 رخصة مفتوحة للاستثمار من طرف الوزارة.

هذا، وعبر بعض ممثلي نقابات سائقي سيارات الأجرة بالولاية، عن جملة من الإنشغالات، تتعلق أساسا بغياب محطات لسيارات الأجرة، وإستغلال بعض السائقين وحتى أصحاب المحلات التجارية  لنقاط توقف سيارات الأجرة داخل المحيطات الحضرية، خاصة بعاصمة الولاية، ما يعيق عملهم اليومي.

هذا الإنشغال أكد بشأنه مدير النقل رفيق بعيط، على مساعي إيجاد الحلول بالتنسيق مع مصالح الأمن والبلديات، في إنتظار إستكمال إنجاز محطة نقل المسافرين بمحاذاة طريق زغاية، مبرزا فيما يتعلق بإنشغالات بعض المواطنين حول تسعيرة النقل عبر الخطوط الحضرية وشبه الحضرية، أنها محددة بالكيلومتر مقعد، مؤكدا في المقابل على متابعة المخالفين لنظام التسعيرة المحددة من طرف وزارة النقل والأشغال العمومية، من خلال تسليط عقوبات “تدريجية” على “المسرفين” في التسعيرة، موضحا أن هناك إشكال مطروح فيما يخص إثبات مخالفة نظام التسعيرة، داعيا إلى تعاون فعاليات المجتمع المدني مع مديرية النقل لحل هذه الإشكالات المطروحة.

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق