الأخبارالأخبار المحلية

الوكالة الولائية للتشغيل تسعى لتوطيد علاقتها بالنسيج الاقتصادي

سعي لزيادة عروض العمل

تم تنصيب 8653 طالب عمل خلال سنة 2018 حسب ما كشفت عنه مديرة الوكالة الولائية للتشغيل السيدة بغياني عائشة التي نزلت ضيفة على برنامج لقاء الإذاعة ليوم الإثنين 18 فيفري  حيث عرفت نسبة التنصيب ارتفاعا يفوق 60 بالمئة مقارنة بسنة 2017 و التي تم خلالها تنصيب 5427 طالب عمل .و بالتفصيل فقد تم خلال سنة 2018 تنصيب 6615 طالب عمل في الاطار الكلاسيكي و 2038 في اطار جهاز المساعدة على الادماج المهني منها 602 عقد مدعم .و تم خلال ذات الفترة تسجيل 603 زيارة تنقيب سمحت بتحصيل 1358 عرض عمل .

اتفاقات شراكة مع مختلف القطاعات

في هذا الإطار قامت الوكالة الولائية للتشغيل بإبرام ست اتفاقيات شراكة بين مختلف القطاعات و بخصوص ورشات المرافقة و تقنيات البحث عن العمل فقد استفاد منها 822 طالب عمل منها 222 من نزلاء المؤسسات العقابية التابعة لإقليم الولاية .

تساؤلات عن الطرد التعسفي الذي يمارسه بعض أرباب العمل بحق المتعاقدين

و في هذا الإطار تساءل أحد المتخلين عبر صفحة الفايس بوك لإذاعة الجزائر من ميلة عن سبب طرد سبعة عمال بإحدى الوحدات الصناعية بواد سقان من عملهم بشكل تعسفي مع عدم تدخل الوكالة.

في الإطار أكدت السيدة عائشة بغياني بأن الوكالة مهمتها توجيه العامل أما بالنسبة لحقوقه فيمكن له ان يتوجه إلى مفتشية العمل أو مديرية التشغيل لأنه في النهاية يخضع للقانون الداخلي للمؤسسة التي يعمل بها.

ذووا الاحتياجات الخاصة يطالبون بفرصة عمل

في هذا الإطار أكدت مديرة الوكالة الولائية للتشغيل بأن هناك أولوية لذوي الاحتياجات لكن بشرط أن يتلاءم عرض العمل مع قدراتهم الجسدية.

و بخصوص تحسين الخدمة لطالبي العمل أكدت المتحدثة ذاتها أنه سيتم تحديث وسائل العمل أياما قبل وضع تطبيق سكايب خاص بالمؤسسات الاقتصادية للاجابة عن كل الاستفسارات الخاصة بعروض العمل دون التنقل إلى الوكالة أو فروعها.

و فيما يخص كشف الحضور للعمل الذي كان يتطلب الحصول عليه صعوبات فأكدت السيدة عائشة بغياني أن التحول إلى التعامل عن بعد و توفير أرضية الكترونية سيسمح بتقليص الفجوة بين الإدارة و طالبي العمل و أصحاب العروض.

حصة لقاء الاذاعة  :

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق