الأخبارالأخبار الوطنيةالرياضة

الجزائر تنتخب … الروح الرياضية

 

    تعيش الجزائر الخميس 12 ديسمبر 2019 حدث الرئاسيات الذي يأتي بعد عدة أشهر من الحراك الشعبي الذي يتطلع الى التغيير الشامل لرموز الفساد وهو الطموح الذي يحتاج الى المرور عبر القناة الطبيعية وهي الانتخابات الرئاسية التي تعد المخرج او بداية الخروج من الازمة التي تعيشها البلاد منذ عدو أشهر .

   وعلى الرغم من تباين الاراء بخصوص هذا الحدث الوطني الهام الذي يدخل في سياق الحرص على الشرعية وفق الاطر القانونية والدستور فقد لفت انتباهي وعي المواطنين وهم يتفاعلون مع برنامج ” ذاكرة الرياضيين ” للزميلة ايمان جامع ليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2019 بين الرابعة والخامسة والذي خصص للتحسيس بأهمية المشاركة من زاوية الاسرة الرياضية.

 لقد لفت انتباهي التفاعل الايجابي لبعض المتصلين عبر الهاتف أو أولائك الذين تفاعلوا معها عبر صفحة الاذاعة الجزائرية من ميلة عبر الفايسبوك حيث أبان هؤلاء عن وعي ينم عن الجزائر التي تنتخب في روح رياضية وفق المصطلح الرياضي الذي تحبذه الاسرة الرياضية وتطمح الى تحقيقه خلال الممارسة الدورية الرسمية والودية .

  والجزائر تنتخب على حد تعبير الضيوف الكرام الذين أدركوا بوعي كبير أهمية الخروج من الازمة بالشرعية الشعبية من خلال الانتخابات الرئاسية وكذلك الادراك التام ان الروح الرياضية في قبول الاخر ورأيه يعني بالضرورة الحفاظ على الوطن بعيدا عن لغة السب والشتم وحتى التخوين .

  وقد شدني كغيري من المستمعين التدخل المتميز للسيدة مليكة من فرجيوة الشاهدة على مظاهرات ال 11 ديسمبر 1960 وهي تتحدث بوعي وحرقة وحماس أيضا على دور المجتمع والشباب والمرأة في انجاح الانتخابات الرئاسية بعيدا عن العداء للوطن لان الوحدة هي التي تصنع الفارق في تخطي صعاب المرحلة الحالية وقد دعت بقوة كغيرها من المتفاعلين على غرار حسيبة من بومرداس الى ضرورة التوجه الجماعي الى مراكز ومكاتب الاقتراع لاختيار الرئيس المقبل لعهدة جديدة.

  ومع وعي المواطنين خاصة المتفاعلين مع الاذاعة في ” فضاءات التوعية ” بالرئاسيات في الحوار والتفاعل الايجابيين نجحت إذاعتنا في التخلص من كبت الخوف لدى البعض من خلال هذه التفاعلية الايجابية بين الاذاعة ومستمعيها الذين أجمعوا على ضرورة المشاركة القوية في هذا الاستحقاق طيلة الحصص والبرامج الاذاعية المخصصة لهذا الموعد الهام  ووجب علينا رفع القباعة لمستمعينا على وعيهم .

 

coronavirus-stats-live
الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق