الأخبار

806 سكن إجتماعي للتوزيع قبل حلول شهر رمضان بفرجيوة

كشف رئيس دائرة فرجيوة الطاهر بودماغ، عن توزيع حصة مقدرة بـ806 في صيغة السكن العمومي الإيجاري، قبل حلول شهر رمضان الفضيل، مؤكدا على إنتهاء اللجنة الدائرية من إعاداد القائمة المؤقتة للمستفيدين، وإرسالها لمصالح الولاية، قبل نشرها بناء على رزنامة تم وضعها من طرف مسؤول الجهاز التنفيدي.

وذكر رئيس الدائرة، لدى نزوله ضيفا على برنامج “أضواء”، أن لجنة السكن قامت بدراسة حوالي 4 آلاف ملف على مستوى بلدجية فرجيوة، من أصل 6 آلاف طلب مودع لدى الدائرة.

أما فيما يتعلق بحصة 199 مسكن ببلدية يحي بني قشة، الموزعة مؤخرا، كشف رئيس الدائرة عن تسجيل 241 طعن، منها نحو 60 طعن غير مؤسس، في إنتظار الفصل فيها من قبل اللجنة الولائية للطعون.

وفيما يخص السكن الترقوي المدعم، كشف السيد الطاهر بودماغ، عن الإنتهاء من إنجاز 250 وحدة سكنية، فيما تبقى 50 وحدة أخرى غبر منتهية، بالموازاة تتواصل أشغال إنجاز مختلف الشبكات للسكنات الجاهزة، لتنتهي شهر جوان المقبل.

أما ما تعلق بالبناء الريفي على مستوى الدائرة، إستفادت هذه الأخيرة من حصة جديدة بـ135 إعانة، 45 إعانة لفائدة بلدية يحي بني قشة، و90 إعانة لفائدة بلدية فرجيوة، تضاف إليها 20 إعانة سيتم تجسيدها في إطار مجمع ريفي.

وفي إطار تطهير قوائم المستفيدين من البناء الريفي غير المنجز، كشف رئيس الدائرة، عن تسجيل 12 إعانة غير مجسدة ميدانيا ببلدية فرجيوة، و 10 ببلدية يحي بني قشة، حيث سيتم تعويضهم بمستفيدين جدد.

بلاح سفيان

 

اظهر المزيد
[ufc-fb-comments]