الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد و المال

عملية تثمين المعاشات تمس أزيد من 57 ألف متقاعد

إستفاد أزيد من 75 الف متقاعد بالولاية، من عملية تثمين المعاشات، من خلال زيادات وصلت إلى 5 من المئة، وفق مصالح الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتقاعد.

هذا، وتسعى إدارة الصندوق، لعصرنة القطاع، من خلال الإعتماد على التكنولوجيات الحديثة، كإطلاق تطبيق “retraite.dz “، يتضمن شروحات حول إستفسارات فئة المتقاعدين، إضافة إلى الخط الأخضر 30.11، والموقع الإليكتروني للصندوق، الذي يتيح لهذه الفئة التصفح التواصل مع الإدارة، في إنتظار إتاحة الفرصة في القريب للمتقاعدين لسحب أي وثيقة متعلقة بملف التقاعد، دون التنقل إلى مقر الوكالات.

ولتسهيل عملية التواصل بين الإدارة والمتقاعدين، تعمل إدارة الصندوق على تعميم خدمة الرسائل القصيرة عبر الهاتف، غير أن هذه الخدمة تبقى محدودة جدا، بحيث قدم 16 من المئة فقط من المتقاعدين أرقامهم الهاتفية للإدارة.

وبخصوص معاناة المتقاعدين أثناء سحب معاشاتهم على مستوى مراكز بريد الجزائر، أكد مدير وكالة ميلة للصندوق الوطني للتقاعد، دهوم  عبد النور، أن السبب يعود إلى إعتماد أغلب المتقاعدين على بريد الجزائر، ما يسبب ضغطا كبيرا على مؤسسات البريد في وقت واحد اثناء صرف المعاشات، مبرزا أن 97 من المئة من المعاشات تسدد عبر الحساب البريدي الجاري، و 02 من المئة تسدد عن طريق البنوك، وما يقارب 0.5 من المئة تسدد عن طريق الحوالة.

بلاح سفيان
coronavirus-stats-live
اظهر المزيد
إغلاق