الأخبار

دائرة سيدي مروان تحضر لتوزيع 93 سكن عمومي إيجاري

كشف رئيس جائرة سيدي مروان، عن قرب توزيع 93 سكنا عموميا إيجاريا على المستفيدين على مستوى بلدية الدائرة، من أصل 350 سكنا قيد الإنجاز.

وذكر السيد طراد المهري، لدى نزوله ضيفا على برنامج أضواء ليوم الأحد 4 فيفري 2018، أن اللجنة الدائرية تعمل حاليا على ضبط القائمة الاولية للمستفيدين، بغية الإعلان عنها قبل 14 فيفري الجاري.

وفيما يخص البناء الريفي، كشف رئيس الدائرة، عن حصة جديدة بـ90 إعانة، نصفها لسكان بلدية سيدي مروان، والنصف الآخر لسكان بلدية الشيقارة، مشيرا في ذات السياق إلى أن الدائرة غستفادت منذ سنة 2009، من 1928 إعانة تم توزيعها على المواطنين، تم تجسيد منها 1754 بناء ريفي على مستوى بلديتي الدائرة.

وفيما يتعلق بمشكل الفياضانات الذي بات يشكل هاجسا لسكان فرضوة وراس البير، أكد رئيس الدائرة على رفع التجميد عن المشروعين المجمدين في إطار ترشيد النفقات، مبرزا أن مصالح الموارد المائية بصدد إستكمال الإجراءات، في إنتظار الحصول على إعتمادات الدفع لمباشرة الأشغال.

وعن سؤال حول مشكل المياه الشروب ببلدية الشيقارة، كشف ذات المسؤول عن مشروع قيد الإنجاز بـ38 مليار سنتيم، لتجديد الشبكة على مستوى 11 مشتة، ما سيسمح بعد دخوله الخدمة قبل الصائفة المقبلة، بتزويد حوالي 15 الف نسمة بالبلدية، خاصة وأن هناك هناك 03 تنقيبات تم إنجازها، بطاقة ضخ تقدر بـ60 لتر في الثانية.

وعن قضية مصبات المياه المستعملة، التي أضحت تشكل خطرا على البيئة والصحة العمومية، وتتسبب في تلوث مياه سد بني هارون، ذكر رئيس دائرة سيدي مروان، عن إحصاء 14 مصبا مائيا ببلدية الشيقارة و05 مصبات ببلدية سيدي مروان، مشيرا إلى دراسة تشخيصية إقترحتها مصالحه لإيجاد حلول ناجعة في المستقبل القريب.

سفيان بلاح

 

coronavirus-stats-live
اظهر المزيد
إغلاق