الأخبار

حجز 3558 قطعة نقذية اثرية في شهر ونصف

تؤكد الارقام التب تقدمها الاجهزة الامنية بان ظاهرة نهب وتهريب الاثار في تزايد رهيب خاصة في السنتين الاخيرتين ، حيث تشير ارقام مصالح الامن انها سجلت مطلع السنة الجارية ثلاث قضايا عبر اقليم الاختصاص سمحت بحجز 3558 قطعة نقذية وهي المحجوزات التي ل م يتم حجزها خلال السنوات الماضية حسب ما كشف عنه ملازم اول للشرطة رئيس خلية الاعلام والاتصال بامن ولاية ميلة محمد فراحتة اثناء مشاركته في منتدى المواطنة.

حجز 3558 قطعة نقذية اثرية في شهر ونصف 1   حجز 3558 قطعة نقذية اثرية في شهر ونصف 2
وهي الحصيلة التي ساهمت في ارتفاع المحجوزات جراء محاربة ظاهرة تهريب الاثار وبيعها الى قرابة 5200 قطعة على إعتبار ان اجهزة الامن حجزت في 2017 ما يصل الى 1610 قطع منها 11 قطعة نقدية ذهبية و03 اجهزة للتنقيب عن المعادن.
المعلومات ذاتها تؤكد معالجة 10 قضايا في السنة الفارطة ليرتفع عددها مع بداية العام الى 13 قضية تورط فيها 34 شخصا منهم 28 يقبعون في السجن في انتظار محاكمتم.
وعالجت مصالح الدرك خلال سنة 2017 عب اقليم الاختصاص 07 تورط فيها 67 شخصا منهم 05 اشخاص تةبعوا بتهمة تهريب ومحاولة بيع تمثال من اثار سيدي زروق بالرواشد والذي يعود الى حقبة تاريخية هامة .
ومعلوم ان كل شبر من ميلة يحاكي مجموعة من الاثار التي ترمز لهوية المجتمع وتشجل تاريخه بقوة وخاصة مشتة اولاد العربي بشلغوم العيد والتي توجد بها بقايا الانسان الاول.

 

عمار عقيب
coronavirus-stats-live
اظهر المزيد
إغلاق