الأخبارالأخبار المحلية

ثلاثية الماء، الصرف الصحي والغاز الطبيعي على راس أولويات المواطن والمسؤولين بأحمد راشدي !!!

بلدية احمد راشدي واحدة من بلديات الولاية و التي تحمل اسم احد شهداء الجزائر ، لا تختلف عن باقي البلديات في كونها ذات طابع فلاحي بامتياز .

البلدية و ان عرفت خلال السنوات الماضية تحقيق العديد من المكاسب و الإنجازات و التي انعكست على الجانب المعيشي للمواطن ، فان الساكنة بها و خاصة بالمشاتي مازالوا يرفعون بعض المطالب و على راسها توفير الماء الشروب ، الربط بشبكتي الصرف الصحي و الغاز الطبيعي.

ثلاثية الماء، الصرف الصحي والغاز الطبيعي على راس أولويات المواطن والمسؤولين بأحمد راشدي !!! 1

الغاز الطبيعي وصل الى صابر ويبحث عن طريق الدرابلة !؟

خلال السنوات الماضية و من خلال مختلف البرامج التنموية ببلدية احمد راشدي تم ربط سكان مشاتي صابر، تامدة و أولاد بوعزون بالغاز الطبيعي، لتبقى مشاتي ذات تواجد سكاني كبير تنظر ان تودع معاناتها مع قارورات البوتان، و على راسها مشتة الدرابلة اين عبر هناك المواطن عن قساوة البرد هناك مما يجعل الربط بهذه المادة ضروري جدا، هذه المعاناة يتقاسمها أيضا سكان البجاعطة ، القرقور ، عين جميل ،الحامول ،المراكشية ،زارزة و بني سيار.

عبد المؤمن شكرود رئيس المجلس الشعبي البلدي ان إتمام ربط هذه المشاتي تتجاوز قيمته إمكانات البلدية لذلك فالبلدية تسعى لدى شركة سونلغاز ومديرية الطاقة والمناجم الى ربط هذه المشاتي بهذه المادة الحيوية.

عن جميل عندما يصبح الكهرباء الاستثناء.

على بعد 4 كلم من مركز بلدية احمد راشدي تقع مشتة عين جميل التي تتقاطع بها انشغالات المواطنين مع غيرهم من السكان، لكن يتفردون هم بانشغال نغص عليهم حياتهم اليومية، انه ضعف التيار الكهربائي فالمواطنون هناك يعيشون على ضوء الشموع مثلما عبر لنا أحدهم عندما زرنا هذه المشتى.

المسؤول الأول على البلدية أكد سعيه مع شركة سونلغاز على إتمام انجاز محول الطاقة في غضون السنة الجارية.

الماء الشروب نقطة الاجماع.

ان كان مشاتي مثل الدرابلة وصابر لا تعاني كثيرا مع الماء الشروب، وإذا كانت مشاتي مثل تامدة وأولاد بوعزون تحتاج الى تجديد لشبكة المياه الشروب فت مشاتي القرقور، عين جميل و زارزة فان السكنة به يطالبون بضرورة انهاء معاناتهم مع جفاف حنفياتهم.

وفي رده على هذا الانشغال أكد مير احمد راشدي انه تم طلب تسجيل عملية تدعيم مشاتي عين جميل، بني سيار و زارزة بالمياه الشروب انطلاقا من خزان 1000 م3 و هذا ضمن مخططات البلدية للسنة الجارية.

ثلاثية الماء، الصرف الصحي والغاز الطبيعي على راس أولويات المواطن والمسؤولين بأحمد راشدي !!! 2

و بخصوص قطاع الموارد المائية دائما و تحديدا شبكة الصرف الصحي فقد اكد عبد المؤمن شكرود ان إتمام ربط كل المشاتي و تجديد القنوات بكل الاحياء يعتبر من أولوية الأوليات، و هنا اكد ان مصالحه طلبت تسجيل ثلاث عمليات ضمن مخططات البلدية للتنمية برسم 2018 و يتعلق الامر بتجديد شبكات الصرف لحي قاجة الطيب، بلي محمد ،بوحرود محمد السعيد ،جنان البايلك ، حي بن جعفر محمد و حي الصومام فيما طلب تسجيل مشروع على المستوى القطاعي مشروع انجاز شبكة الصرف الصحي لمشاتي وادي الدرابلة ، المراكشية، الحامول و صابر السفلى.

إتمام انجاز مشاريع الغاز الطبيعي والماء الشروب والصرف الصحي بهده المناطق ضروري قبل التفكير في انجاز مشاريع للتهيئة الحضرية والتي طالب بها المواطنون بمختلف الاحياء مثل القرية و مشاتي مثل صابر و الدرابلة.

ثلاثية الماء، الصرف الصحي والغاز الطبيعي على راس أولويات المواطن والمسؤولين بأحمد راشدي !!! 3

و من المنظر ان يتم استئناف مشروع الطريق الذي يربط البجاعطة بمنطقة ولاد صالح ببلدية عين الملوك ليكون متنفسا للبلدية باتجاه الطريق السيار شرق غرب، المشروع مسجل في 2014 و نسبة إنجازه 65% و تم الاتفاق مع مقاولة انجاز جديدة لإتمام المشروع الذي كلف الخزينة العمومية قرابة 4 ملايير سنتيم و هو الشطر الأول.

ثلاثية الماء، الصرف الصحي والغاز الطبيعي على راس أولويات المواطن والمسؤولين بأحمد راشدي !!! 4

بلدية احمد راشدي بجمال طبعيتها و خاصة عند شلالات منطقة تامدة تنظر ان تكون هذه العهدة الانتخابية بعنوان تحقيق الوعود ، إتمام المشاريع في موعدها للوصول الى صورة التنمية بكل الابعاد.

سهيل جبلي

اظهر المزيد