الأخبارالأخبار المحلية

134989 جرعة للتلقيح حول الحصبة والحصبة الالمانية

اكدت مصالح الصحة بان حملة التلقيح ضد الحصبة والحصبة الالمانية والتي ستنطلق عبر المؤسسات الصحية قد تم تخصيص لها 134989 جرعة وهو عدد الفئات من الاطفال من البنين والبنات المعنيين بهذا التلقيح وفق البرنامج الجديد الذي يهدف الى تحقيق المناعة الجماعية وتفادي الاخطار المرضية خاصة بالنسبة للمراة في المستقبل حيث تحتاج الى هذا التلقيح لحماية الجنين .

وقد جندت المصالح الصحية بالولاية 69 طبيبا للقيام بهذه العملية الهامة عبر 67 نقطة تلقيح بمساهمة 125 من إطارات الشبه طبي.

و اكد البروفيسور جلول لشهب عضو اللجنة الوطنية للتلقيح بوزارة الصحة والسكان في رده على انشغال احد المواطنين بخصوص جلب التلقيح من الهند بان هذا البلد له  باعا طويلا في هذا المجال وكل التلقيحات تاتي منه وهي تخضع لموافقة المنظمة العالمية للصة .

واشارت الدكتور لورم ليلى المختصة في علم الاوبئة والطب الوقائي بان الحملة الماضية ورغم انها لم تتجاوز 04 بالمائة من العد المستهدف الا ان ازيد من 6 الاف تلميذ تم تلقيحهم دون مضاعفات.

واكدت الدكتورة بن مغسولة وداد صاحبة الاختصاص ذاته على ضرورة التعاطي العلمي والدقيق مع ملف التلقيح بعيدا عن كل الاشاعات وهو الطرح الذي اكده الدكتور خالد بن احمد رئيس مصلحة تصفية الدم بمستشفى هواري بومدين على ضرورة تجنب التطبيب من الفايسبوك وغيرها من المصادر التي لا تستند الى حقائق علمية.                                 عمار عقيب 

coronavirus-stats-live
اظهر المزيد
إغلاق