الأخبارالأخبار المحلية

قطاع الشؤون الدينية والأوقاف يتدعم بـ11 مسجدا جديدا في رمضان

يتدعم قطاع الشؤون الدينية والأوقاف بـ11 مسجدا جديدا خلال شهر رمضان لهذا الموسم، منها 03 تقام بها صلاة الجمعة، و 08 لإقامة الصلوات الخمس.

وذكر مدير الشؤون الدينية والأوقاف مسعود بولجويجة، لدى نزوله ضيفا على برنامج أضواء لهذا الأحد 21 ماي، أن مصالحه بصدد ضبط القائمة النهائية للمقرئين الدين سيؤمون الناس في صلاة التراويح، على مستوى 334 مسجدا عبر بلديات الولاية.

وأوضح ذات المسؤول، أن القائمين على بيوت الله يعملون حاليا على تهيئتها وتجهيزها، تحسبا لدخول شهر رمضان الفضيل، مشيرا إلى أن اللجنة الفقهية لترقب هلال شهر رمضان، ستجتمع يوم الجمعة المقبل، لترقب رؤية الهلال من عدمه.

وذكر مدير الشؤون الدينية والأوقاف، في حديثه عن برنامج النشاطات الخاصة بشهر رمضان، أن التركيز سيكون على الدروس والندوات المسجدية، فضلا عن نشاطات مشتركة مع بعض القطاعات، كقطاع الصحة فيما يخص إقامة حملات للتبرع بالدم.

من جانبه، أكد مدير الصحة أوعباس السعيد، أن مصالح ضبطت كافة الترتيبات لضمان التغطية الصحية خلال الشهر الفضيل، من خلال إطلاق العيادة المتنقلة إلى المناطق الريفية، وضبط جدول المناوبة بالنسبة للأطباء والممرضين بمختلف المؤسسات والعيادات وقاعات العلاج، وتدعيم مصالح الإستعجالات الطبية والجراحية، بأطقم طبية وشبه طبية، لمواجهة الضغط المحتمل، خاصة في ليالي رمضان. مردفا أن مصالحه إتفقت، في إجتماع مع نقابة الصيادلة، على تمديد العمل إلى الثامنة مساءا بدلا من السابعة مساءا، وهذا طيلة شهر رمضان الفضيل.

من جهتها ممثلة مديرية النشاط الإجتماعي والتضامن، إيمان دهيلي، كشف لدى نزولها ضيفة على الحصة، أن القطاع رصد هذا الموسم 1.3 مليار سنتيم، لإقتناء 2100 قفة، ستوزع على الفقراء والمحتاجين عن طريق البلديات.

وذكرت ممثلة قطاع التضامن، أن المديرية إستلمت 27 طلبا لفتح مطاعم الإفطار عبر بلديات الولاية، مبرزة أن هناك لجنة مشتركة بين قطاعات النشاط الإجتماعي والتضامن والصحة والتجارة والحماية المدنية، تقوم بخرجات ميدانية لمعاينة هذه المطاعم ومراقبتها لتفادي التسممات الغذائية، خاصة ونحن في فصل الصيف.

سفيان بلاح

coronavirus-stats-live
اظهر المزيد
إغلاق