الأخبارالأخبار المحلية

تسديد 95 بالمئة من مستحقات مقولات إنجاز السكنات

شدد والي ميلة محمد جمال خنفار على  توجيه مخصصات المخططات البلدية للتنمية إلى  مشاريع الربط بالشبكات و التهيئة الحضرية، حيث قدر مبلغ هذه السنة ب 100 مليار سنتيم.

جاء هذا خلال افتتاح أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي صبح اليوم بمقر ديوان الولاية حيث أكد من جانبه رئيس المجلس ياسين بن عميرة على ضرورة الاسغلال الأمثل للاعتمادات المالية و عدم تكرار سيناريو السنوات الماضية و الذي عرف نسبا ضئيلة جدا في مجال استهلاك القروض للعديد من البلديات.

من جانب لآخر كشف والي ميلة عن دفع 95 بالمئة من مستحقات مقاولات إنجاز السكنات و المقدرة ب 339 مليار في شطرها الثاني. و شدد على ربط 5 بلديات بالماء الشروب من سد بني هارون كما تدث عن خطر نزول منسوب المياه الجوفية و ضرورة التسريع في مشاريع السقي من سدي بني هارون و قروز بواد العثمانية.

الدورة عرفت عرض حال حول قطاع التجارة حيث تحدث مدير القطاع عن قرب انتهاء الدراسة المتعلقة بسوق الجملة لواد العثمانية من أجل إعطاء إشارة انطلاق الأشغال بعدها مباشرة.

كما عرفت الدورة عرض حال لقطاع البناء و التعمير و الهندسة المعمارية حول واقع مشاريع التهيئة الحضرية عبر مختلف البلديات و أسباب التأخر الحاصل في الكثير منها.

الدورة عرفت أيضا عرض حال مختصرا حول نشاط الوظيف العمومي بالولاية .

أحمد ثابت
coronavirus-stats-live
اظهر المزيد
إغلاق