الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد و المال

إحالة 119 تاجرا على العدالة منذ بداية 2017

سجلت مصالح أمن الولاية، 119 قضية تتعلق بالتجارة غير الشرعية عبر بلديات الولاية، منذ بداية سنة 2017، مقابل 157 قضية تم تسجيلها سنة 2016.

وذكر الملازم أول لعلا بعيو، من خلية الإتصال بأمن الولاية، لدى نزوله ضيفا على برنامج “أضواء رمضانية” لهذا الأربعاء 31 ماي، أن مصالح الشرطة تقوم بدورها لمحاربة التجارة الموازية، تطبيقا للقرار الولائي الصادر سنة 2013، الذي يحظر التجارة الفوضوية داخل المحيط الحضري، مبرزا في ذات السياق الجهود التي يبذلها أعوان الشرطة في محاربة هذه الظاهرة المتنامية بشكل لافت في شهر رمضان.

إلى ذلك، أشار الملازم أول بوتيوتة رياض، أن مصالح أمن الولاية، تعمل على مدار السنة، على مراقبة النشاطات التجارية الموازية، بغية تحجيم رقعتها بالمناطق الحضرية.

إحالة 119 تاجرا على العدالة منذ بداية 2017 1

وتعرف التجارة غير الشرعية أو الموازية، تناميا ملحوظا بالمحيط الحضري، خاصة في شهر رمضان الفضيل، ما يدعو إلى تكثيف الجهود لمحاربة هذه النشاط الذي أصبح ينافس النشاط التجاري القانوني.

وتشهد الأسواق في شهر رمضان، حركية غير عادية، من حيث زيادة الطلب على مختلف المواد الغذائية، خاصة الخضر والفواكه واللحوم بمختلف أنواعها، ما يتسبب في كثير من الأحيان، في زيادة الاسعار والتأثير على كمية العرض على مستوى اسواق التجزئة.

وقد سجلت مديرية التجارة، حسب رئيس مصلحة ملاحظة السوق والإعلام الاقتصادي بوالشعير رمضان، إستقرارا في مستويات العرض في السوق، رغم كثير الطلب، وذلك بفضل وفرة المنتوج بالنسبة للخضر والفواكه واللحوم، ما أدى إلى ثبات الأسعار، على خلاف السنوات الماضية، التي عادة ما تتضاعف فيها الأسعار مع بداية شهر رمضان.

وذكر ذات المسؤول، لدى نزوله ضيفا على “أضواء رمضانية”، أن مصالح التجارة، قامت بدراسة لمتغيرات السوق، قبل حلول شهر رمضان، لضمان وفرة المنتجات، مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه مصالح التجارة، للحفاظ على إستقرار السوق، من حيث العرض والطلب والأسعار.

ولتحقيق هذا الغرض، قامت ذات المصالح بتعيين 200 تاجر وكيل على مستوى سوق الجملة بشلغوم العيد وبعض الأسواق، لضمان المرونة في وصول السلع بمختلف أنواعها إلى تجار التجزئة ومنهم إلى المستهلكين، موضحا فيما يخص قلة العرض بالنسبة لحليب الأكياس، إلى الجهود المبذولة بالتنسيق مع الديوان الوطني للحليب، للحصول على كميات إضافية من مسحوق الحليب لفائدة ملبنات الولاية.

بلاح سفيان
coronavirus-stats-live
اظهر المزيد
إغلاق