ثقافة و فنون

العلامة الكاملة من متوسطة محمد الصالح بوطوط بواد النجاء

العلامة الكاملة من متوسطة محمد الصالح بوطوط من بلدية واد النجاء ، الثلاثاء 09 افريل 2019م مع تلاميذ المؤسسة ، بنشاطات متنوعة ومنافسة شديدة بين الفوجين فوج الأمل وفوج النجاح.

البداية كانت بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها علينا التلميذ عبد السميع هبول بصوت جميل ورائع ،وبعدها  الق مدير المؤسسة السيد يونس شنوف كلمة ترحيبية على الحضور ، ثم تعرفنا على متوسطة محمد الصالح بوطوط مع التلميذة ظلال بن الشيخ الحسين .

قبل بداية المنافسة الفكرية قدم تلاميذ المؤسسة مديح أندلسي بعنوان بسم الله نبدأ ، لتنطلق المنافسة بين الفوجين فوج الأمل وفوج النجاح مع المجموعة الأولى اللغة العربية والرياضيات ، تحصل فوج الأمل على 06 نقاط والنجاح على نقطة واحدة في اللغة العربية أما الرياضيات تحصل فوج الأمل على العلامة الكاملة والنجاح تحصل على 05 نقاط، لنتمتع بأغنية جميلة بعنوان بلادي لعزيزة مع المجموعة الصوتية للمؤسسة .

المجموعة الثانية مع العلوم الطبيعية و اللغة الفرنسية ، فوج الأمل تحصل العلامة الكاملة في العلوم الطبيعية ، أما فوج النجاح تحصل 06 نقاط ، وفيما يخص اللغة الفرنسية تحصل فوج الأمل على العلامة الكاملة وفوج النجاح 9.5 نقطة ، لنعيش مع تلاميذ المتوسطة استراحة مع نشاطين ، النشاط الأول أغنية باللغة الفرنسية بعنوان l’oiseau et l’enfant ، والثاني مسرحية العلم نور والجهل ظلام .

عدنا إلى المنافسة الفكرية مع ثالث مجموعة ممثلة في العلوم الفيزيائية واللغة الانجليزية ،أين تحصل الفوجين على العلامة الكاملة في المادتين، لنعود مرة أخرى الى النشاطات الثقافية مع المجموعة الصوتية للمؤسسة ، ليقدم لنا تلاميذ المتوسطة أغنية عن ظاهرة الحرقة بعنوان بابور الموت.

أخر مجموعة في المنافسة الفكرية هي التاريخ والثقافة العامة ، في مادة التارخ تحصل فوج الامل وفوج النجاح على العلامة الكاملة ، أما في الثقافة العامة الفاصلة بين الفوجين تحصل فوج الامل على العلامة الكاملة اما فوج النجاح فتحصل على نقطة الصفر، ليختم التلاميذ النشاطات الثقافية باغنيتين الاولى باللغة الانجليزية  والثانية بالقبائلية للفنان ايدير افافا ينوفا  .

واخيرا انتهت المنافسة بين الفوجين بفوز فوج الامل ب 76 نقطة مقابل 51.5 نقطة لفوج النجاح ، وللعلم تتوج ثلاث ثانويات ، ثلاث متوسطات وابتدائيتين نهاية الموسم الدراسي بجوائز قيمة.

فيديو العدد:

 

الوسوم
اظهر المزيد
[ufc-fb-comments]

اطلع ايضا

إغلاق