ثقافة و فنون

منافسات برنامج العلامة الكاملة … متوسطة بن عميرة عمار

العلامة الكاملة من متوسطة بن عميرة عمار على مدار ساعتين من الزمن مع المنافسة الثقافية والعلمية أمسية الثلاثاء 26 فيفري 2019م.

بداية استهلينا البرنامج بتلاوة عطرة ، لآيات بينات من سورة القلم بصوت جميل  لطالبة زينب دراسن ، ثم كلمة ترحيبية لمديرةمتوسطة بن عميرة عما ر السيدة حسنى ليلى روضة التي اثنت على دور الإذاعة على تريسخ العملية التربوية والأنشطة الثقافية .

نشاطات متعددة ومتنوعة قدمها تلاميذ متوسطة بن عميرة عمار، بداية بأول نشاط  ترحيبي بعنوان اهلا وسهلا للترحيب بطاقم برنامج العلامة الكاملة وبإذاعة الجزائر من ميلة .

المنافسة الفكرية بين الفوجين ، فوج الأمل وفوج التحدي مع أول مادتين ، مادة اللغة العربية ومادة الرياضيات ، فيما يخض اللغة العربية مع أستاذة المادة أمقران يسمينه ليتحصل الفوجين على العلامة الكاملة ، أما مادة الرياضيات ممثلة في الأستاذة لهشيلي سمية ليتحصل  فوج الأمل على 03 نقاط ، أما فوج التحدي حصد 07 نقاط .

قصط من الراحة مع تلاميذ المتوسط   وأغنية امازيغية للفنان ايدير افا ففا ينوفا لنعود إلى المنافسة الفكرية في ثاني مجموعة : العلوم الطبيعية  واللغة الفرنسية ، العلوم الطبيعية مع الأستاذة بودربان فوزية   تحصل فوج الأمل على 07 نقاط مقابل 07.5 لفوج التحدي ، أما اللغة الفرنسية بقيادة الأستاذة زواغي وداد فكانت 06 نقاط للأمل و03 نقاط للتحدي .

بعد ثاني مجموعة عشنا مع تلاميذ المتوسطة مسرحية من الواقع الاجتماعي ومن الظواهر التي أصبحنا نعيشها وهي الحرقة حيث أبدع التلاميذ في أداء ادوار المسرحية ،لنعود إلى جو المنافسة مع العلوم الفيزيائية ممثلة في الأستاذة بوغابة  ثريا واللغة الانجليزية

مع الأستاذة قارة هاجر ، العلوم الفيزيائية تحصل فوج الأمل على 09 نقاط وبالنسبة لفوج التحدي تحصل على 03 نقاط ، ليحصل فوج التحدي على العلامة الكاملة في الانجليزية أما الأمل تحصل على 08 نقاط .

قبل أخر منافسة قدما لنا تلاميذ متوسطة بن عميرة عمار نشاطين باللغة الفرنسية l’enfant et l’oiseau، وoh my home

لنعود إلى آخر مجموعة في المنافسة الفكرية هي التاريخ والثقافة العامة، الأستاذة كردود نجاة في التاريخ ليتحصل فوج الأمل على 08 نقاط، لتفصل الثقافة العامة بين الفوجين مع الأستاذ العابد سمير، بالتعادل 04 مقابل 04 .

انتهت المنافسة الفكرية بفوز فوج الأمل ب55 نقطة على فوج التحدي ب 51.5 نقطة ، أما آخر نشاط فكان بعنوان أسمو .

فيديو العدد :

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك