الأخبارالأخبار المحلية

المخصصات المالية ترهن تجسيد مشاريع رياضية و شبانية جديدة

افتتاح مخيم الشباب بالقرارم شهر جويلية القادم

المشروع الذي يقع في منطقة السيباري على ضفاف سد بني هارون كلف 18 مليار سنتيم بعد الاستفادة من مبلغ إضافي في ىإطار جلسات التحكيم أين تمت إضافة مضمار للدراجات، ملعب معشوشب اصطناعيا و ملعب للكرة الحديدية و يرتقب استلامه شهر جويلية المقبل بمناسبة الاحتفال بعيدي الاستقلال و الشباب.

و بخصوص مخيم الشباب ببلدية ترعي باينان فقد تم التكفل بمشكل التدفئة و ربطه بمختلف الشبكات.

برنامج لإنجاز عدد من الملاعب الجوارية بالبلديات

و يتعلق الأمر بعدد من البلديات على غرار واد النجاء،التلاغمة و غيرها و ذلك وفقا للطلبات و المقترحات التي يقدمها رؤساء المجالس الشعبية البلدية و أيضا مرافقة الاحتياجات على مستوى التجمعات السكانية الجديدة .

و بخصوص الملاعب المنجزة سابقا و التي تعرض أغلبها لتخريب و الإهمال فأكد مدير الشباب و الرياضة الطاهر عمريو لدى نزوله ضيفا على برنامج لقاء الإذاعة ليوم الإثنين 1 أفريل بان مصالحه بصدد العمل على وضع طريقة قانونية  للتكفل الجمعيات بهذه المنشآت عن طريق كرائها بمبالغ رمزية و يتبع ذلك بتأهيلها و الاهتمام بها بشكل دوري.

ملعب بن جاب الله السعيد بشلغوم العيد يعاني الإهمال

الملعب البلدي المغلق منذ فترة يعاني الإهمال التام و فقا لمواطني مدينة شلغوم العيد و هو ما أدى إلى تدهور حالته بشكل كبير ما دفع بمصالح مديرية الشباب و الرياضة لمحاولة تهيئته من جديد و هي الآن في انتظار نتائج مصالح البناء التقني من أجل التأكد من قدرة الخرسانة على تحمل الإضافات المبرمجة .

و بخصوص ملعب بلقاسم بلعيد بميلة فقد تم التقدم بملف من أجل استفادته من إصلاحات و يبقى الملف في انتظار الإجابة من المصالح المختصة .

و بخصوص بناء ملاعب جديدة فأكد الطاهر عمريو بأن كل الملفات المقدمة من أجل بناء منشآت جديدة ترفض بسبب الوضعية المالية للبلاد و بدلا من طلب منشآت جديدة يتم التقدم بملفات تخص القيام بإضافات على غرار الملاعب مثل ملعب بكير حمدان بالقرارم و ملعب الزمالة الجديد بالتلاغمة و كذا الملعب البلدي  بسيدي مروان.

المسابح مطلب مشترك للمواطنين

بعد افتتاح مسابحي فرجيوة و تاجنانت ازدادت طالب المواطنين بضرورة تسريع تسليم مختلف المشاريع الخاصة بها سواء الهمومية أو الخاصة، هذه الأخيرة التي تنتظر الاستلام بالقرارام قال مدير القطاع بأنه على استعداد لتقديم الدعم التقني لأصحابها.

و بخصوص مسبح ميلة الذي عرف تدهورا خلال السنوات الأخيرة فأكد مدير القطاع على الكفل به إضافة إلى سعي مصاله لإنجاز مشروع مسبح نصف ألمبي جديد بعاصمة الولاية.

شكاوى من مدير أوبوف

الأمر يتعلق بجملة من الشكاوى رفعها الموظفون تتعلق بالتعسف في هذالإطار أكد الطاهر عمريو بأنه لم ينظر في هذه المسألة بشكل جدي عن طريق الاستماع إلى الطرفين و تحديد الإجراءات اللازمة التي تسمح للجميع بالعمل في ظروف تساعد على تقديم أحسن الخدمات للرياضيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقك