ثقافة و فنون

العلامة الكاملة — ابتدائية عبد الحميد بن باديس

العلامة الكاملة من ابتدائية عبد الحميد بن باديس من الرواشد الثلاثاء 05 مارس 2019م بتنافس فكري وثقافي على مدار ساعتين من الزمن رفقة تلاميذ الابتدائية .

بداية البرنامج كانت بآيات بينات من الذكر الحكيم مع التلميذة صاحبة الصوت ت الجميل ريم بولخلالف ، ثم كلمة ترحيبية لمدير الابتدائية السيد جمال فنور الذي رحب بالضيوف و اثن على دور وأهمية الإذاعة في العملية التربوي،وتلتها كلمة مدير مكتب الأعمال المكملة للمدرسة السيد مسعود بن عميرة الذي بين اهمية النشاطات التقافية والتربوية لدى التلميذ ، لتقدم التلميذة  نور الهدى قريقة نبذة موجزة عن ابتدائية العلامة عبد الحميد بن باديس .

المنافسة العلمية و الثقافية كانت بين فوجي الفرسان والأسود بلجنة تحكيم متكونة من الأستاذة فيروز مزهود ، الأستاذة عائشة دراج والأستاذة سميرة بشكيط في اللغة العربية والأستاذة حياة شلية في الغة الفرنسية.

نشاطات متنوعة بروح حماسية مع براعم ابتدائية عبد الحميد بن باديس ، بداية بأول نشاط  أنشودة ترحيبية بعنوان  أحيكم وأحلى  ورد أهديكم ، لتنطلق المنافسة بين الفوجين في أول  مادة اللغة العربية الفوجين تحصلا على العلامة الكاملة  في اللغة العربية ، لنستمتع بقراءة شعرية التلميذة نور لهدى قريقة بعنوان قوارب الموت التي تفاعل كثيرا بها الحضور الكرام، ثم المنافسة في مادة الرياضيات أين تحصل الفوجين لمرة الثانية على العلامة الكاملة ، مباشرة براعم الابتدائية أمتعونا بأنشودة مهد الأبطال بصورة جميلة مع الأعلام الوطنية.

التربية الإسلامية ثالث المواد في المنافسة مع الفوجين اللذان تحصلا على العلامة الكاملة ،ليقدم التلاميذ مسرحية بعنوان محاكمة كان وأخواتها  .

ومرة إلى أخرى المنافسة بين الفوجين في اللغة الفرنسية أين تحصل فوج الأسود على 08 نقاط أما فوج الفرسان فتحصل على العلامة الكاملة،و مباشرة إلى نشاط باللغة الفرنسية بعنوان l’oiseau et l’enfant   .

عاد الفوجان للمنافسة في مادة التربية المدنية بنتيجة 10 نقاط لفوج الأسود مقابل 08 نقاط لفوج الفرسان، ليقدم التلميذ نوفل بوشبورة من قسم السنة الثانية قراءت شعرية عن الأم، مع معلومات ثقافية وهل تعلم مع كل من الثلاثي عبد الودود يسعد ، سيد احمد العايب و خليل زعماط .

المنافسة بين الفوجين فوج الأسود وفوج التحدي في مادة التربية تكنولوجية انتهت بالعلامة الكاملة للفوجين، ليستريح الفوجين مع نشاط لتلاميذ الابتدائية بعنوان نصر نوفمبر،ثم مادة التاريخ التي تحصل فيها الفوجين على العلامة الكاملة ،ثم نشاط بعنان غردي معنا أطيار لبراعم ابتدائية عبد الحميد بن باديس.

أخر منافسة كانت في الثقافة العامة أين تحصل فوج الأسود على 07.5 نقاط ، أما فوج الفرسان تحصل على العلامة الكاملة، لنختم البرنامج بأخر نشاط بعنوان يا معلمي لتلاميذ ابتدائية عبد الحميد بن باديس.

للعلم المنافسة الفكرية انتهت بفوز فوج الفرسان بنتيجة 78 نقطة مقابل 75.5 لفوج الاسود .

فيديو العدد :

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك