الأخبارالأخبار المحليةالأخبار الوطنيةالإقتصاد و المال

أسواق جوارية جديدة..وأسعار مرجعية في شهر رمضان

04 أسواق جوارية جديدة في رمضان

قررت مديرية التجارة لولاية ميلة، فتح 04 أسواق جوارية جديدة ببلديات أحمد راشدي، ترعي باينان، تسدان حدادة ووادي العثمانية، تحسبا لشهر رمضان الفضيل.

وتعمل المديرية حاليا، بالتنسيق مع مصالح البلديات، على التحضير لفتح فضاءات تجارية أخرى بمختلف البلديات، على الطريقة “الباريسية”، أي داخل الأحياء السكنية، لتقريبها من المواطن وتسهيل عملية إقتناء الحاجيات اليومية طيلة الشهر الفضيل.

وتسعى المديرية من خلال هذه العملية، لتنظيم النشاطات التجارية ومحاربة العروض الفوضوية عبر الطرقات والأرصفة، وتمكين التجار من عرض منتجاتهم في ظروف مواتية وخاضعة لرقابة أعوان التجارة، فضلا عن خلق التنافسية بين التجار، ما سينعكس إيجابا على الأسعار.

إتحاد التجار والحرفيين يدعو إلى إستغلال الأسواق الجوارية

ويرى الأمين الولائي لإتحاد التجار والحرفيين الجزائريين باخة عبد المالك، أن هذا الإجراء من طرف المديرية الوصية، لن يقضي على التجارة الفوضوية، حيث كان من الأولى إستغلال الأسواق الجوارية الموجودة بكل بلديات الولاية، التي تبقى هياكل بدون روح، داعيا المجالس الشعبية البلدية لإستغلال هذه الفضاءات بما يخدم النشاط التجاري القانوني.

أسعار مرجعية لبعض المواد الإستهلاكية في رمضان

وفي إطار الإجراءات التي إتخذتها وزارة التجارة لفائدة المواطنين خلال شهر رمضان، تم الشروع في إعتماد أسعار مرجعية لبعض المواد ذات الإستهلاك الواسع، بغية محاربة ظاهرة المضاربة والتخفيف من لهيب الأسعار، حيث سيمس هذا الإجراء البطاطا، الطماطم، الكوسا، الثوم، الخس، الجزر، الموز واللحوم المجمدة.

وذكر وزير التجارة سعيد جلاب، أن الأسعار المرجعية لهذه المواد سيتم الكشف عنها في غضون الأيام القليلة المقبلة، مبرزا أن السعر المرجعي للحم البقري المستورد المجمد لن يتجاوز 750 دج للكيلوغرام الواحد، فيما سيتراوح سعر اللحم البقري المبرد مابين 800 و 1000 دج للكيلوغرام الواحد.

وأوضح الوزير، أن الأسعار المرجعية تعني فرض أسعار “معقولة” للمنتجين والتجار والمسنهلكين، مذكرا أن أنه من أجل تحقيق هذا المبتغى تم حذف الرسم الإضافي على إستيراد هذه المواد السالفة الذكر.

ولضمان إستمرار تموين الأسواق باللحوم والمواذ الغذائية المختلفة، تم إعفاء المستوردين من الإلتزام بأجل 30 يوما المفروض من طرف البنك في إطار عملية الإستيراد.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك