الأخبارالأخبار المحلية

أزيد من مئة طبيب عام و مختص متعاقد مع كناس ميلة

قرابة 99 بالمئة نسبة التغطية ببطاقة الشفاء

ب 11 مركزا للدفع تحاول مصالح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجرا ء وكالة ميلة تغطية كافة مناطق الولاية بالخدمات التي تقدمها للمؤمنين اجتماعيا و الذين يبلغ عددهم بالولاية 3322487 مؤمنا يدخل ضمنهم 530489 من ذوي الحقوق  ليصل عدد المستفيدين الإجمالي إلى 852976 مستفيد من خدمات كناس ميلة حسب ما كشف عنه مدير كناس ميلة السيد سليم بدر الدين لدى نزوله ضيفا على برنامج لقاء الإذاعة ليوم الإثنين 4 مارس 2019.

و بخصوص بطاقة الشفاء فقد بلغ عددها 176052 بطاقة  أي بنسبة 98.47 بالمئة من مجموع المسفيدين .

تعاقدات مع الصيادلة و الأطباء و العيادات

و يتعلق الأمر ب 277 صيدلية يتعاقد معها الصندوق ، 3 عيادات لتصفية الكلى تتكفل بالتصفية و النقل و مختلف جوانب الاستشفاء، 8 ناقلين للمرضى يستفيد من خدماتهم 320 مؤمن.

و بخصوص الأطباء فتم التعاقد مع 90 طبيا عاما و 14 طبيبا مختصا لفائدة المتقاعدين كمرحلة اولى يستفيدون من التأمين الخاص بالكشف الطبي.

و بخصوص سؤال حول عدم رغبة العديد من الأطباء التعاقد مع الصندوق بحكم  وجود 171 طبيبع عاما يعمل باللواية أكد المتحدث ان هناك قبولا من طرف النتعاقدين و سينتقل إلى الآخرين .

هذا وتتعاقد وكالة كناس ميلة مع 12 نظاراتي يستفيد منهم البالغوم من العمر بين 3 و 21 سنة .

مرضى القصور الكلوي يشتكون من عديد المشاكل

على رأس هذه المشاكل إرغام بعضهم من طرف أصحاب بعض العيادات الخاصة بالتصفية على اختيار ناقل دون غيره و في هذا السياق أكد السيد سلايم بدر الدين على ان المؤمن حر في اختيار الناقل الذي يريده و لا يمكن لأحد إرغامه على تغييره.و في ذات السياق تم تقديم شكاوى تتعلق قلة الناقلين.

انشغال آخر تم طرحه يتعلق برفض الأطباء المتعاقدين زيادة عدد المرضى الذين يطلبون الاستشفاء لديهم أين أكد مدير كناس ميلة أن لكل طبيب الحق في قبول عدد معين من المرضى و بالمقابل بإمكان المريض اختيار طبيب من أي بلدية بالولاية .

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك