الأخبارالأخبار المحلية

الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يعين عبد المجيد تبون وزيرا أول

عين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء السيد عبد المجيد تبون في منصب الوزير الأول خلفا للسيد عبد المالك  سلال، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في البيان أنه “عقب إعلان المجلس الدستوري عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية و تنصيب تشكيلة العهدة التشريعية الثامنة للمجلس الشعبي  الوطني، قدم الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الأربعاء استقالته و استقالة حكومته لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة”.

و أضاف نفس المصدر، أن “رئيس الجمهورية هنأ الوزير الأول المغادر عبد المالك  سلال و أعضاء الحكومة على العمل الذي قاموا به”.

“وفقا للمادة 91 الفقرة 5 من الدستور، عين رئيس الجمهورية بعد استشارة الأغلبية البرلمانية السيد عبد المجيد تبون وزيرا أولا”، حسب البيان الذي أشار  إلى أن “رئيس الجمهورية كلف أعضاء الحكومة المغادرة بتسيير الشؤون الجارية لقطاعاتهم في انتظار تعيين الحكومة الجديدة”.

السيرة الذاتية للوزير الأول عبد المجيد تبون

وشغل السيد عبد المجيد تبون الذي عينه رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, يوم الأربعاء وزيرا أولا العديد من الوظائف  أخرها وزير للسكن والعمران والمدينة.

ولد السيد عبد المجيد تبون الذي هو أيضا عضو باللجنة المركزية لحزب جبهة  التحرير الوطني بتاريخ 17 نوفمبر1945 بالمشرية ولاية النعامة,خريج المدرسة  الوطنية للإدارة, اختصاص اقتصاد ومالية (1965-1969 )      وقد شغل  السيد تبون عديد الوظائف في الادارة كما تقلد عدة مناصب وزارية ,  حيث تولى منصب وزير منتدب بالجماعات المحلية (1991-1992 ).

وعين وزيرا  للاتصال والثقافة  سنة 1999 , ثم وزيرا للسكن والعمران في  (2001-2002 ),وعاد السيد تبون لوزارة السكن والعمران سنة 2012 , التي توسعت في  سنة 2013 لتشمل المدينة .

السيد تبون متزوج وأب لخمسة  اطفال تولى منذ جانفي 2017 , مهام وزير التجارة  بالنيابة اثر مرض الوزير الراحل بختي بلعايب .

وقبل ان يتولى هذه المناصب شغل السيد تبون منصب أمين عام بولايات ,الجلفة  أدرار باتنة والمسيلة , كما شغل واليا لولايات أدرار , تيارت وتيزي وزو .

اذاعة ميلة/واج

اظهر المزيد

اترك تعليقك